وزير الشباب والرياضة يلتقي أبطال منتخبات الكيك بوكسينج ورفع الأثقال وبناء الأجسام

Monday 30 November -1 12:00 am
وزير الشباب والرياضة يلتقي أبطال منتخبات الكيك بوكسينج ورفع الأثقال وبناء الأجسام
----------
[caption id="attachment_13722" align="aligncenter" width="480"]وزير الشباب والرياضة/معمر الارياني وزير الشباب والرياضة/معمر الارياني[/caption]

 التقى معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ معمر مطهر الارياني اليوم بمكتبه بلاعبي الاتحادات الكيك بوكسينج , ورفع الأثقال , وبناء الأجسام والذين عادوا موخرا من مشاركاتهم الخارجية وحققوا العديد من الانجازات والميداليات الملونة لعل اهمها تتوج لاعب المنتخب الوطني للكيك بوكسينج أحمد هادي الحيمي بلقب بطل العالم في أسلوب قوة الرمي وحيازته على ميداليه ذهبية لوزن تحت 55 كيلو جرام.

وفي اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع الرياضة الاخ خالد صالح ومدير عام الانشطة عبدالله الدهبلي ومدير عام الاتحادات والاندية نبيل مهدي وعدد من المستارين وقيادات الاتحادات المعنية اكد معالي الوزير عن سعادته الغامرة بما حققه الشباب في مختلف البطولات .. وان ما تحقق يعد وسام على صدر كل يمني . مشيرا الى ان الوزارة تسعى دائما الى تقديم جل ما تستطيع تقديمه للاتحادات من اجل تحقيق النتائج الايجابية .. ورفع اسم اليمن عاليا.. موضحا ان تكريم اصحاب الانجازات الخارجية سيتم قريبا بعد استلام المخصصات من وزارة المالية. مؤكدا ان هناك دعما اضافيا للاتحادات والاندية سيرى النور بعد ان يتم لمصادقة على نسبة ال1 % من قبل مجلس النواب بعد ان وجه بها فخامة رئيس الجمهورية واقرتها الحكومة.

وأشار إلى الرياضة اليمنية حققت خلال الفترة القليلة الماضية انجازات كثيرة رغم الظروف الصعبة التي مر بها اليمن وأن الوزارة ستعطي الألعاب التي لا تنضوي ضمن برنامج البطل الأولمبي وضع خاص بغية رفع مستوياتها إلى جانب بقية الألعاب الأولمبية، معربا عن أمله في استمرار تحقيق أبطال الرياضة اليمنية للانجازات على المستوى الدولي.

وأعلن معاليه عن تقديم دعم استثنائي للعبة الكيك بوكسينج في أي مشاركة خارجية قادمة باعتبارها لعبة ناشئة، معتبرا النجاح الذي حققته مؤخرا دليل على صوابية قرار انشاء اتحاد خاص باللعبة والذي صدر العام الماضي.

وقال الوزير الإرياني "المشاركات من أجل الاحتكاك ألغيناها من قاموس الوزارة ونريد تحقيق الانجازات في مختلف الألعاب خصوصا في الألعاب الفردية، وما يقوم به هؤلاء الأبطال جزء من عملهم الوطني باعتبارهم سفراء الرياضة اليمنية في المحافل الدولية".

وكان الاخ الوكيل المساعد لقطاع الرياضة خالد صالح قد نوه بالنجاحات التي حققها أبطال الكيك بوكسينج ورفع الأثقال وبناء الأجسام، واعتبر ما حققه نجم منتخب الكيك بوكسينج أحمد الحيمي وساماً رياضيا على صدر كل اليمنيين.

وفي اللقاء ثمن رئيس الاتحاد العام للكيك بوكسينج علي داوود السوادي تعاون قيادات وزارة الشباب والرياضة مع الاتحادات الرياضية بغية رفع علم اليمن عاليا في المحافل الدولية.

كما كرم السوادي وزير الشباب والرياضة بدرع الاتحاد تقديرا لجهوده في النهوض بلعبة الكيك بوكسينج وهو ما أثمر في بطولة العالم.

يذكر أن منتخب الكيك بوكسينج أحرز سبع ميداليات في بطولة العالم للكيك بوكسينج التي شارك فيها 25 دولة واستضافتها العاصمة اليونانية أثينا مؤخراً منها ميداليتان ذهبية وبرونزية للاعب أحمد الحيمي، وفضية لعلي السوادي، وبرونزيتان لسليم الغفري، وأخرى لهيثم المعلمي، ومثلها لخالد الغيلاني.

كما أحرز منتخب رفع الأثقال 11 ميدالية ملونة في البطولة العربية الآسيوية التي أقيمت مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة منها 3 ميداليات فضية للاعب محمد السلامي، وفضية وبرونزيتان للاعب علي حيدر الفقية، وفضيتان لحسن علي ردمان، وفضية وبرونزيتان لأيمن عبدالله، فيما أحرز لاعب منتخب بناء الأجسام رضوان حيدرة ميدالية فضية في بطولة آسيا التي استضافتها كازاخستان.