سكولاري يُحذِّر من مواجهة اليابان

Monday 30 November -1 12:00 am
سكولاري يُحذِّر من مواجهة اليابان
----------

201361420522621734_20 

حذَّر لويس فيليبي سكولاري مدرِّب منتخب البرازيل لكرة القدم من خسارة أولى مباريات فريقه في كأس القارات التي تنطلق السبت أمام اليابان.

 

وكان سكولاري مدرِّباً للبرتغال عندما خسرت أمام اليونان في المباراة الأولى لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2004" التي استضافتها، ثم خسرت مجدَّداً أمام نفس المنافس في النهائي بعد ثلاثة أسابيع.

 

وقال سكولاري في مؤتمر صحفي الجمعة: "لا يجب أن نخسر المباراة الأولى، عندما خسرت البرتغال أمام اليونان في افتتاح كأس أوروبا كان الوضع سيئاً"، وأضاف: "الخسارة تصعّب الأمور وتخلق وضعاً سيّئاً، يجب الفوز بالمباراة الأولى، لا أتّفق مع الذين يقولون أن المنتخب الياباني لا يتمتّع بالمهارة ولا التاريخ".

 

وتابع قائلاً: "اليابان أول منتخب يتأهَّل إلى نهائيات كأس العالم 2014، سوف يكون منافساً شرساً، إذا خسرنا يجب علينا الفوز بالمباراتين التاليتين أمام المكسيك وإيطاليا للتأهّل".

 

وأكّد سكولاري أنه لا يشعر بأي ضغوط بخلاف التوقّعات المألوفة، خاصّة في ظلّ لعب البرازيل على أرضها، وقال: "هناك ضغوط على البرازيل، لكن ذلك يرجع إلى أنها دائماً من القوى الكبرى في عالم كرة القدم ومن المتوقّع دائماً أن تنافس على اللقب".