الأرجنتين تنتصر بالأربعة وميسي يتخطى مارادونا

Monday 30 November -1 12:00 am
الأرجنتين تنتصر بالأربعة وميسي يتخطى مارادونا
----------

201361565450424734_20حقّقت الأرجنتين فوزاً كبيراً على مضيفتها غواتيمالا 4-صفر في مباراة دولية ودّية في كرة القدم بفضل تألق نجمها ليونيل ميسي صاحب ثلاثية سمحت له بتخطي الأسطورة دييغو مارادونا في لائحة أبرز مسجلي المنتخب.

 

ورفع ميسي (25 عاماً) رصيده إلى 35 هدفاً مع "البي سيليستي"، بفارق هدف عن مارادونا بطل العام 1986،كما أنّه عادل رقم المهاجم المعتزل هرنان كريسبو.

 

ولا يزال ميسي بعيداً عن الرقم القياسي الذي يحمله غابريال باتيستوتا مع 56 هدفاً.

 

واختير ميسي، أفضل لاعب في العالم بالأعوام الأربعة الماضية، هدّافاً للدوري الإسباني بـ46 هدفاً مع ناديه برشلونة حامل اللقب.

 

وعاد ميسي لتشكيلة بلاده بعد مشاركته احتياطياً في تصفيات كأس العالم 2014 الأسبوع الماضي، إثر إصابة عضلية لحقت به مع فريقه الإسباني.

 

وبكّر ميسي بافتتاح التسجيل من تسديدة يسارية جميلة من خارج المنطقة عجز الحارس ريكاردو خيريز عن صدها (15)، ثم لعب صاحب الهدف دور الممرر لزميله اغوستو فرنانديز الذي أضاف الهدف الثاني (35).

 

وقبل انتهاء الشوط الأول بخمس دقائق، صال ميسي وجال في المنطقة فلم يجد إلياس فاسكيز سبيلاً سوى بعرقلته، فترجم بنفسه ركلة الجزاء في الشباك.

 

وحطم ميسي رقم مارادونا بعد 3 دقائق على بداية الشوط الثاني من مسافة قريبة داخل المنطقة، لتنتهي مباراة من طرف واحد لمصلحة فريق المدرب آليخاندرو سابيلا.