مفاجأة.. غوارديولا عرض نفسه على بايرن وهو في برشلونة

Monday 30 November -1 12:00 am
مفاجأة.. غوارديولا عرض نفسه على بايرن وهو في برشلونة
----------

 988962-16106454-640-360

كشفت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية واسعة الانتشار أن المدرب الكتالوني بيب غوارديولا هو الذي عرض نفسه على بايرن ميونخ، بطل أوروبا وألمانيا، لخلافة المخضرم يوب هاينكس في الموسم المقبل، وأن النادي البافاري لم يلهث ورائه كما هو معتقد.

 

وأوضحت الصحيفة أن العرض الأول كان بتاريخ الـ26 من تموز/يوليو 2011 ، حين اجتمع غوارديولا بمسئولي البايرن كارل هاينز رومينيغه وأولي هوينيس بأحد المطاعم الفاخرة بمحيط ملعب أليانز أرينا، مستغلا زيارة فريق برشلونة لألمانيا من أجل خوض مباريات ودية في فترة عطلات الصيف.

 

ووفقا للصحيفة فإن مدرب البرسا التاريخي أخبر رومينيغه، رئيس مجلس إدارة بايرن، وهوينيس، رئيس النادي، قائلا "تعجبني فلسفة فريقكم، أتخيل نفسي مدربا هنا في المستقبل"، كما أعطى الأول رقم هاتفه الشخصي للتفاوض بشأن الصفقة لاحقا.

 

وتجدد اللقاء بعد عام كامل بين رومينيغه وغوارديولا، ولكن هذه المرة بمدينة برشلونة، حيث عقدا اجتماعا مطولا استغرق نحو 6 ساعات للاتفاق على كافة تفاصيل التعاقد.

 

ولم يعط "الفيلسوف" موافقة نهائية على تدريب بطل التشامبيونز ليغ الا في تشرين ثان/نوفمبر من العام الماضي، حين اتصل برئيس مجلس الإدارة وقال له "الآن أريد أن أدرب بايرن".

 

وبإمكان هذا الخبر أن يعطي تفسيرا منطقيا لقرار النادي البافاري المبكر بالاستغناء عن خدمات يوب هاينكس بانتهاء الموسم قبل وقت طويل من النهاية، وذلك حين وجد غوارديولا شاغرا، ويرغب بنفسه في شغل المهمة، في وقت كانت تتهافت عليه أندية مثل تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في إنكلترا.

 

لكن هاينكس حول إحباطه لطاقة إيجابية، حيث حقق أفضل موسم في تاريخ بايرن بالتتويج بثلاثية دوري أبطال أوروبا والبوندسليغا والكأس المحلي كهدية وداع قبل الاعتزال، ليضيع على المدرب الكتالوني الشاب فرصة تحقيق الانجاز الثلاثي للمرة الأولى.