وزير الشباب والرياضة يشيد بجهود اتحاد كرة اليد ويوجه ببناء صالة رياضية للألعاب الجماعية

Monday 30 November -1 12:00 am
وزير الشباب والرياضة يشيد بجهود اتحاد كرة اليد ويوجه ببناء صالة رياضية للألعاب الجماعية
----------

اجتماع وزير الشباب والرياضة باتحاد كرة اليد صنعاء / خاص

التقى وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني صباح اليوم الأخوة رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد العام لكرة اليد وذلك بحضور الأخوة حسين بن ناصر الشريف وكيل الوزارة للشئون المالية وخالد صالح الوكيل المساعد لقطاع الرياضة ونبيل المهدي مدير عام الاتحادات والأندية.

واستعرض الاجتماع العديد من المواضيع ذات الصلة بنشاط الاتحاد وأهمها انتظام المسابقات الرياضية التي ينظمها الاتحاد خلال الموسم الرياضي وأهمها بطولة الدرجتين الأولى والثانية وبطولة كأس الرئيس وتصفيات المحافظة للدرجة الثالثة.

وأشاد الوزير بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الاتحاد في تطوير ونشر اللعبة من خلال تعدد البطولات الخاصة بالاتحاد وانتشار اللعبة في كافة المحافظات رغم الإمكانيات المحدودة التي يمتلكها الاتحاد .

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة تعاني من مشكلة انخفاض الإيرادات على رغم الواقع الذي يفرض زيادة تلك الموارد خصوصا مع الأزمة السياسية التي اندلعت خلال العام 2011 وهو ما ترتب عليه تحمل الصندوق لأعباء مالية ظهر تأثيرها واضحا خلال العام الحالي.

وتابع قائلا : بذلنا العديد من الجهود لأجل رفد الأندية والاتحادات الرياضية وتعزيز مواردها المالية من خلال استخراج توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء بزيادة المخصصات خلال العام القادم بالإٌضافة إلى مكرمة رئيس الجمهورية المناضل عبدربه منصور لأبنائه الشباب والرياضيين بنسبة 1% من الاتصالات اليمنية وهو ما سيسهم في تطوير العمل الشبابي والرياضي.

وتطرق الإرياني إلى مسألة إشراك الاتحادات الرياضية في الرقابة المالية على موارد الصندوق من خلال لجنة تم تشكيلها من قبل رؤساء الاتحادات الرياضية بالإضافة إلى نشر البيانات المالية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

ووجه وزير الشباب قطاع الرياضة بعمل المعالجات المالية المناسبة للمشاكل المالية في الاتحاد والتي تعرقل انتظام مسابقاته ونشاطاته ومساواته باتحادات الألعاب الجماعية الأخرى وإعطاء الاتحاد الأولوية في حالة زيادة الموارد ، كما وجه قطاع المشاريع بعمل صالة رياضية للألعاب الجماعية في المدينة الرياضية وإدراجها ضمن موازنة العام 2014 .

من جانبه عبر الأخ أمين المدعي عن شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة على تفهمه لمشاكل الاتحاد وسعة صدره في الاستماع لمختلف القضايا التي تخص اللعبة واعدا ببذل المزيد من الجهود لتطوير اللعبة وتوسيع قاعدتها بما يتناسب مع المكانة التي تحتلها اللعبة عربيا وقاريا.