للمرة الأولى .. ناشئو السباحة اليمنية في البطولة العربية

Monday 30 November -1 12:00 am
للمرة الأولى .. ناشئو السباحة اليمنية في البطولة العربية
----------

swimming1 (1)متابعة / خالد هيثم 

غادر ناشئو السباحة اليمنية صباح أمس أراضي الوطن متوجهين صوب العاصمة الأردنية " عمَان" للمشاركة في البطولة العربية الحادية عشر للناشئين التي تنطلق اليوم وتستمر حتى التاسع من يوليو الحالي .بمشاركة نحو "200" لاعب ولاعبة يمثلون "14 دولة" هي بالإضافة إلى بلادنا والدولة المستضيفة الأردن : " فلسطين، لبنان، العراق، الكويت، البحرين، ليبيا، الامارات، عمان، قطر، السعودية، تونس، الجزائر".

المشاركة التي تعتبر الأولى في تاريخ اللعبة على مستوى الناشئين تاتي في إطار مساعي قيادة الاتحاد اليمني للعبة الى وضع إستراتيجية جديدة للتعامل مع اللعبة وكيفية الانتقال بها الى فضاءات مختلفة عنا كانت عليها في سنوات ماضية ، بهدف الارتقاء باللعبة صوب المنافسات الخارجية التي ستكون محطات زاهية لرفع أداء سباحينا

واكتسابهم الخبرة لخوض مغامرات اخرى في محافل ومواعيد متلاحقة تكون بذرة ذات شان ستجني ثمارها خلال السنوات المقبلة ، في ظل الجهود الجبارة التي تبذلها قيادة الإتحاد في كثير من الاتجاهات والتي توجت بخطوات مهمة بتوقيع عدد من الاتفاقات مع الأشقاء في دول الجوار فحصدت على اثرها بعض الخطى التي كان منها دورات تأهيلية ومشاركات عدة منها مشاركة الناشئين في المحفل العربي للمرة الأولى .

الاخ مبروك الصبري رئيس البعثة قال أن الجميع في اتجاه مهم يوازي طموحات منتسبي اللعبة للوصول مساحة مختلفة تلامس الأفضل من موعد الى آخر ، شاكرا قيادة الإتحاد ممثلة في الأخ خالد محسن الخليفي للجهود الكبيرة التي يقوم بها تحت لواء مسئوليتة وقيادته للعبة التي تشهد كثير من الخطى الهامة التي ستحسن أداء اللعبة في قادم السنوات .

هذا وتتكون بعثة منتخبنا الوطني لناشئي السباحة من :

مبروك الصبري رئيسا ومحمد الحزمي مدربا واللاعبين علي عبد الوهاب منشلين 50 متر حره ويوسف الوشلي 50مترحره و50مترظهر وسام الوجيه 50ظهر.

الجدير البذكر ان اتحاد السباحة مشارك في الدورة الآسيوية للصالات التي تقام حاليا في كوريا الجنوبية من خلال مدرب وسباحين هما يوسف النامي وإبراهيم الكبسي .. كما سيكون هناك مشاركة لمنتخب الناشئين ايضا في بطولة قطر المفتوحة الخامسة في نوفمبر القادم