جمعية الكشافة اليمنية تدشن الدورة التاهيلية الاولى للمعارف والمهارات الكشفية

Monday 30 November -1 12:00 am
جمعية الكشافة اليمنية تدشن الدورة التاهيلية الاولى للمعارف والمهارات الكشفية
----------

برعاية معالي وزيري التربية والتعليم والشباب والرياضة دشنت جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية في مقر جمعية الكشافة بالعاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء الموافق 2/7/2013م الدورة الوطنية التاهيلية الاولى للمعارف والمهارات والتقاليد الكشفية وذلك بالشراكة مع الادارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم .

وتستمر الدورة التدريبية التاهيلية الاولى لمدة خمسة ايام يشارك فيها 63 مشارك ومشاركة يمثلون رؤساء اقسام الانشطة الكشفية والإرشادية بمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات ومسئولي تنمية القيادات بمفوضيات الكشافة ومفوضات المرشدات بالمحافظات .

وفي بداية الدورة القى القائد / مشعل بن سيف الداعري مفوض عام الكشافة كلمة اكد فيها ان الجمعية تسعى الى تفعيل العمل الكشفي في المفوضيات بالمحافظات وتنشيط عمل المراكز الكشفية وصولاً الى تشكيل الفرق الكشفية وتفعيل دورها التطوعي في كل ربوع الوطن .

وأوضح في حديثة الى ان الجمعية تسعى جاهدةً الى تفعيل نشاطها على مستوى المحافظات من خلال التنسيق مع مكاتب التربية والتعليم في كل محافظة .

وقد اشار الى ان هناك جهد يبذل حالياً للعمل على اعادة بناء الحركة الكشفية ابتداءً من تشكيل الفرقة ، حيث تعتبر هذه الدورة بداية لعقد سلسة من الدورات الكشفية في مختلف المجالات بالتنسيق مع العديد من الجهات التي لها علاقة مباشرة في انجاح عملية اعادة بناء الحركة الكشفية في اليمن للخروج بمخرجات تخدم المجتمع الذي نهدف جميعاً الى خدمته .

مقدماً شكره للأخوة في الادارة العامة للأنشطة الكشفية بوزارة التربية والتعليم ممثلة بالقائد / وليد ابو لحوم منسق الدورة ، وكذا القائد / علي بن علي الجرموزي مفوض تنمية القيادات بالمفوضية العامة للكشافة قائد الدورة على جهودهم المبذولة في الاعداد والتحضير لإنجاح هذه الدورة .

من جانبها اكدت القائدة / فاتن عيسى المفوضة العامة للمرشدات بان عقد مثل هذه الدورات مهم جدا للارتقاء بالعمل الكشفي والإرشادي كونها تكسب المتدرب العديد من المهارات والخبرات الكشفية .

وقد دعت المشاركين الى الاستفادة القصوى من ما يطرحه الاخوة المدربين والمدربات لما يملكونه من خبرات وتجارب في العمل الكشفي والإرشادي .

وأشارة الى ان المشاركون في هذه الدورة سيتلقون العديد من الخبرات والمهارات في التقاليد الكشفية ويتخللها عدد من التطبيقات العملية اليومية خلال ايام الدورة .