خسارة العرب الثلاثة في كأس وليام جونز للسلة

Monday 30 November -1 12:00 am
خسارة العرب الثلاثة في كأس وليام جونز للسلة
----------

 

خسر لبنان للمرة الثانية في كأس وليام جونز لكرة السلة المقامة في تايوان، اثر هزيمته اليوم الثلاثاء، امام كوريا الجنوبية المتصدرة 61-52 في الجولة الرابعة، ليهزم بذلك ممثلي العرب الثلاثة في البطولة بعد هزيمة مصر والاردن .

ولم يكن الممثلان الآخران لكرة السلة العربية أفضل حالاً، إذ تلقت مصر الهزيمة الثانية على يد إيران المرشحة للمنافسة على اللقب بواقع 90-54 بينما جاءت الخسارة الثالثة على التوالي للأردن أمام منتخب تايوان الأول بواقع 91-61 .

وشهدت مباراة لبنان مع كوريا الجنوبية سيطرة الاخيرة على مجرياتها، وأنهى الكوريون الجنوبين الربع الأول لصالحهم بواقع 34-18 .

ورغم محاولات المنتخب اللبناني للعودة، الا ان المنافس الكوري نجح في إحباط الانتفاضة، ليحسم اللقاء لصالحه بفارق تسع نقاط في نهاية المباراة .

وكان لبنان استهل مشواره في البطولة بالخسارة أمام منتخب تايوان الثاني، قبل أن يعود ويتغلب على اليابان ثم منتخب تايوان الأول .

وعزز منتخب كوريا الجنوبية، بانتصاره الرابع في أربع مباريات، تصدره للترتيب، يليه منتخب إيران بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات، فيما يأتي منتخب تايوان الأول في المركز الثالث بثلاثة انتصارات وخسارة واحدة يليه لبنان ومصر بفوزين وخسارتين لكل منهما .

ويحتل فريق اللاعبين الامريكيين المركز السادس من فوز واحد وخسارتين، يليه منتخب تايوان الثاني سابعاً من فوز وحيد وثلاث هزائم ويقبع الأردن واليابان في المركزين الاخيرين بواقع ثلاث خسائر .

ومن المقرر ان تلعب كوريا الجنوبية مع ايران غداً الأربعاء، في مباراة قمة، ستحدد بنسبة كبيرة الفريق الذي سيحرز لقب البطولة، كما سيلعب لبنان مع مصر ويواجه الأردن منتخب تايوان الثاني، فيما تلعب اليابان مع فريق اللاعبين الامريكيين .