اليويفا يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا..(أعرف الاسماء)

Monday 30 November -1 12:00 am
اليويفا يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا..(أعرف الاسماء)
----------

cristiano-vs-messi1

باريس(ا ف ب) - اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء لائحة من 10 لاعبين للمنافسة على النسخة الثالثة من جائزة افضل لاعب في اوروبا لموسم 2012-2013 بينهم 4 لاعبين من بايرن ميونيخ الالماني بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا هم الفرنسي فرانك ريبيري وطوماس مولر والهولندي ارين روبن وباستيان شفاينشتايغر.

وسيتم الاعلان عن الفائز بهذه الجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني وسبق ان فاز بها الارجنتيني ليونيل ميسي عام 2011 والاسباني اندريس انييستا عام 2012، في موناكو في 29 آب/اغسطس المقبل، ويبقى ميسي بين ابرز المرشحين لنيلها ايضا هذا العام.

وسيتم تقليص عدد المرشحين الى 3 فقط في 6 آب/اغسطس اثر تصويت يشارك فيه مجموعة من الصحافيين التابعين للاتحادات ال53 المنضمة الى الاتحاد الاوروبي وسيعلن عن اسم الفائز خلال قرعة دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا في 29 آب/اغسطس.

وسيطلق الاتحاد الاوروبي هذا الموسم جائزة مماثلة لفئة السيدات سيتم اختيارهن من قبل مدربي المنتخبات ال12 المشاركة في كأس اوروبا هذا الصيف في السويد بالاضافة الى مدربي الفرق الثمانية التي بلغت ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا للسيدات الموسم الماضي. وسيعلن اسم الفائزة بجائزة افضل لاعبة في اوروبا من قبل مجموعة من الصحافيين الرياضيين خلال سحب قرعة الدورين ال16 وثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا للسيدات في 5 ايلول/سبتمبر في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الاوروبي.

وهنا اسماء اللاعبين المرشحين:

الويلزي غاريث بايل (توتنهام الانكليزي)

البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني)

السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (باريس سان جرمان الفرنسي)

البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند الالماني)

الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني)

الالماني طوماس مولر (بايرن ميونيخ الالماني)

الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)

الهولندي اريين روبن (بايرن ميونيخ الالماني)

الالماني باستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ)

الهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد الانكليزي)