دجوكوفيش يتطلع للقب ثالث توالياً في مونتريال

Monday 30 November -1 12:00 am
دجوكوفيش يتطلع للقب ثالث توالياً في مونتريال
----------

2013848501261734_20يبحث الصربي نوفاك دجوكوفيش المصنف أول في العالم عن لقبه الثالث على التوالي في دورة مونتريال الكندية الدولية، إحدى دورات الماسترز (ألف نقطة) والتي تنطلق غداً الاثنين.

وهي الدورة الأولى التي يشارك فيها دجوكوفيش منذ خسارته نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية في 7 تموز/يوليو أمام البريطاني آندي موراي 4-6 و5-7 و4-6.

وسيكون موراي الثاني عالمياً حاضراً أيضاً في اختباره الأول بعد انجازه التاريخي في ويمبلدون، حين أصبح أول بريطاني يتوج في البطولة الإنكليزية منذ 77 عاماً، وتحديداً بعد فريد بيري عام 1936.

وتشكل الدورة محطة مهمة في استعدادات موراي للدفاع عن لقبه في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية التي كانت باكورة ألقابه في الغراند سلام وتنطلق في 26 الحالي.

كما سبق للبريطاني أن توّج بطلاً في مونتريال مرتين عامي 2009 و2010، وخسر في الدور الثالث العام الماضي امام الكندي ميلوش راونيتش.

نادال يسعى عودة سريعة

من جانبه، يسعى الإسباني رافايل نادال الرابع عالمياً إلى إعادة الوصل مع الألقاب بعد خروجه المبكر في ويمبلدون على الملاعب العشبية التي لم يستعد لها بشكل جيد عقب فوزه ببطولة رولان غاروس الفرنسية قبل أقل من شهر منها والتي تقام على الملاعب الترابية.

يذكر ان نادال حقق في شباط/فبراير الماضي عودة قوية إلى الملاعب بعد غياب نحو ثمانية أشهر بسبب إصابة في الكاحل، وقد فاز بسبعة ألقاب حتى الآن.

وسيكون السويسري روجيه فيدرر الخامس عالمياً أبرز الغائبين عن دورة مونتريال، وقد أعلن عدم مشاركته في وقت سابق بسبب إصابة في الظهر يعاني منها منذ أسابيع.