صحفي رياضي يبدأ بكشف فساد مدير مالي عينه الوزير صخر الوجيه

Monday 30 November -1 12:00 am
صحفي رياضي يبدأ بكشف فساد مدير مالي عينه الوزير صخر الوجيه
----------

يا وزير المالية عقاري صندوق النشء يرفض رفع الحظر ويخلي عهده بنصف مليون..

 

sahrwageh (1)

  يمني سبورت- محمد البحري

 الحلقة (1)

جاء جمال العقاري إلى صندوق النشء وهو يحلم بكنوز علي بابا لكنه لم يجلب 40 حراميا كما فعل المغفل علي بابا لان العقاري جلب موظفا في جهة اخرى تتبع الجهاز الإداري للدولة وعينه مديرا لمكتبه واعتمد 70 الف ريال كراتب له وبلغت مكافاته 300 الف ريال في الشهر فكان مدير المكتب للأسف هو علي بابا الظاهر في محيط الصندوق فيما اكتفى العقاري جمال بلعب دور الــ40 حرامي..

وزير المالية صخر الوجيه الذي هتف ضد الفساد في المال العام لم يكن يعلم أن تعيين العقاري سيجلب المشاكل للرياضة اليمنية، وأنه سيكون سببا لتأخير رواتب الموظفين الغلابى بسبب إختلافه مع مدير الحسابات ماجد عبد المغني الذي كشف حال خلافهما حقيقة ما يتم تداوله من تمرير شيكات لمن يقدمون قرابين مالية يبتغون بها وجه العقاري الذي شوهد أكثر من مرة في مطاعم الخطيب بشكل يفوق حضور باريس هيلتون في سلسلة فنادقها وهو يأكل على حساب بعض الاتحادات التي تحصل على توقيعه في الشيكات..

وزير المالية ربما لا يعلم أن كرة القدم اليمنية تعاني من حظر دولي وأن هناك لجان تفتيش من الفيفا تحضر بشكل شبه دائم لمناقشة أخر المستجدات ومعرفة ما تم إعداده وتجهيزه بهذا الصدد، وصخر الوجيه لا يدري أن هناك فرق يمنية تتمنى اللعب على أرض يمنية وجماهير تحلم بمشاهدة كرة عربية أو ىسيوية تحط نهاية دورانها في العاصمة صنعاء وأن زيارة اللجنة تحتاج إلى مبالغ مالية لانه من الخطأ أن نلوم اللجنة المشكلة في وزارة الشباب والرياضة على مطالبتهم بمبلغ لا يتجاوز 3 ملايين ريال كعهدة يتم الصرف منها عند كل زيارة ليتدخل العقاري الذي انشق من صخرة صماء معرقلا صرف المخصص المالي لأسباب واهية أكدت أن الرجل لم يأت ليتعاون ولكنه جاء ليمرر كل معاملة فيها اسمه ..

أن يلهف العقاري مبلغ نصف مليون ريال ليخلي عهدة المؤتمر الوطني الأول للرياضة اليمنية والذي جرى في تعز أمر عادي ويعدي للجيب على طول دون أن يعترض ويعترض على من طالما هو المستلم.. يستخسر صرف ثلاثة ملايين للجنة متكاملة فيما نصف مليون تذهب له وحده ..جيبه وحده.. طمعه وحده..

الغريب أن أحدهم أخبرني أن العقاري هذا شابع من بيتهم فتساءلت عن سر قبوله عزومات بعض الاتحادات لمطاعم الخطيب في غير عرس أو حتى مأتم..

ما أعرفه جيدا أن وزير المالية الأخ صخر الوجيه لا يقبل المداهنة ويرفض البواطل وممارسة الضغط باسم التصحيح من أجل عرقلة الكثير من المعاملات ليصل الأمر إلى أن يقوم العقاري بمعاقبة عددا من موظفي صندوق النشء بالإضافة إلى تأخير صرف رواتبهم دون أسباب .. وبنيت ثقتي في وزير المالية من باب أن الرجل حتى وإن لم يكن نزيها فهو على الأغلب يجب ولو كذبا أن يظهر خوفا حقيقيا على مصالح الشباب وأن يكون عونا لوزارة الشباب والرياضة إذا ما تذكرنا خطبه الرنانة ابان المظاهرات وخروج الشباب إلى مختلف شوارع الجمهورية هاتفين ضد الفساد وكان الوجيه أولهم..

العقاري جاء ليفعل ما يشاء جلب رجلا غير معروف ليمنحه راتبا غير مستحق مع أن الرجل موظف في مكان أخر.. تسلم لابتوب تصل قيمته إلى ربع ما يعانيه رياضي توفي أو يعاني المرض ومستحقاته لم تصرف.. طبيعي أن يقوم العقاري بصرف لابتوب لنفسه بمبلغ يقترب من 400 ألف ريال لكن عنده من الكبائر أن يقوم بصرف أي مبلغ للاعب كبير لديه حوالة بــ 200 ألف ريال أو تذكرة سفر.. أنا على ثقة أن العقاري حسبها صح فالمريض بحاجة إلى دواء وربما سيبيع بيته أو ذهب أسرته ليعالج نفسه أما هو فبحاجة إلى لابتوب ليتسنى له السهر في الفيس بوك حتى وجه الصباح مقترفا سلسلة من الحوارات المسلية فلللابتوب عقاري يفتحه وللمريض ربا يشفيه..

لن نتحدث عن فساد العقاري وتفضيل مصلحته على مصالح العامة ولن نسرد عدد الذين احتجز معاملاتهم في درجه لان اسمه ليس موجودا فيها فالرجل لا يؤمن بالرياضة ولا بالرياضيين وإن كان الوجيه يدري فتلك مصائب وإن كان لا يدري فهي أيضا مصائب..