في تطور جديد لقضية وحدة عدن:نيابة الأموال العامة تستدعى عزام واليماني والوادي..شاهد الوثائق

Monday 30 November -1 12:00 am
 في تطور جديد لقضية وحدة عدن:نيابة الأموال العامة تستدعى عزام واليماني والوادي..شاهد الوثائق
----------

صورة 056 صورة 058 صورة 059عدن: خالد هيثم

وفقا لما مرت به قضية نادي وحدة عدن وجمعيتها العمومية ممثلة بالأخوين خالد يسلم وعبدالله صالح حمود ..التي نالت حكما صريحا يبطل الانتخابات المزورة ويلغي تكليف مكتب الشباب والرياضة للجنة مؤقتة ، وعطفا على توجيهات المحكمة للمكتب بتنفيذ الحكم وعدم قيامه بذلك ثم عدم تنفيذ محافظ عدن لتوجيهات رئيس الوزراء .. اتخذت نيابة الأموال العامة أمس الأول قرار وتوجيه إلى رئيس نيابة الأموال العامة بعدن قضى برفع الدعوى الجزائية ضد المحكوم عليهم وحددهم بمدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ومدير عام الشئون الاجتماعية ورئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية للانتخابات للتحقيق معهم في واقعة تزوير الانتخابات للهيئة الدراية لوحدة عدن وتسلمت الصحيفة نسخة منها .

المذكرة التي جاءت بعد استيفاء كل فصلت بصورة واضحة ما دعاها إلى اتخاذ هذه الخطوة الجاد لفرض القانون بعد تمايل الجهات المعنية في القيام بدورها الذي يبتعد ان إي تعصب للأشخاص واعتبار الأمر مساحة تخص نادي رياضي .. فكان ان وضعت الأمر بيدي النيابة وفقا لكثير من التفاصيل والإجراءات التي اتخذتها قبل ان تخطو هذه الخطوة التي تضع الرياضة اليمنية في منعرج خطير نتيجة غياب السلطة الرياضة عن الأندية التي اصبحت الشخصيات والحزبية هي التي تحكمها بعيدا عن وزارة الشباب التي غيبت دورها بضعف واضح لا يلبي طموحات الشباب والأندية .

المذكرة جاء في أخرها نص صريح جاء على النحو التالي لذلك .. عليكم اتخاذ الإجراءات القانونية برفع الدعوى الجزائية وتقديم مدير عام مكتب الشباب والرياضة م/عدن ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل م/عدن  للمحكمة بالجرائم المنسوبة إليهما وفقا لإحكام الشريعة الإسلامية الغراء وأحكام قانون الجرائم والعقوبات اليمني النافذ . وكما نحيل إليكم رئيس وأعضاء لجنة الانتخابات الفرعية لنادي الوحدة الرياضي الثقافي م/عدن وهم : جمال اليماني وعزام خليفة وعصام وادي وذلك للتحقيق معهم في واقعة تزوير انتخابات الهيئة الإدارية لنادي الوحدة الرياضي الثقافي /عدن والتصرف وفقا للقانون .

كما وجه رئيس المحكمة الإدارية الابتدائية م/عدن  مذكرة رسمية إلى مدير عام البنك المركزي بحجز مبلغ مائتان ألف ريال  من حساب مكتب الشباب والرياضة م/عدن ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل م/عدن مناصفة  ويتم تسليمه ا لمعاون التنفيذ محمد عبدا لسلام السلمي وموافاة المحكمة بمأتم .