عكاظ: 200عضو في الحوار يوقعون على وثيقة تتصدى للحلول الجاهزة للقضية الجنوبية

Monday 30 November -1 12:00 am
عكاظ: 200عضو في الحوار يوقعون على وثيقة تتصدى للحلول الجاهزة للقضية الجنوبية
----------

 1379337355وقع أكثر من 200 عضو في مؤتمر الحوار الوطني باليمن على وثيقة ترفض أي مخرجات تأتي من خارج مؤتمر الحوار الوطني وذلك تخوفا من الطبخات الجاهزة لحل القضية الجنوبية. وقال أعضاء في مؤتمر الحوار لـ «عكاظ» إن الوثيقة تشدد على أن أي مخرجات جاءت من خارج طاولات الحوار وتطرح للنقاش ولاتخضع للتصويت تعتبر ملغية، مبينا أن الوثيقة تهدف إلى الحرص على ضرورة أن تكون القرارات والمخرجات يمنية بالدرجة الأولى وليست مطبوخة ومقدمة كصيغ جاهزة. جاء ذلك بعد أن قررت رئاسة مؤتمر الحوار الوطني تمديد جلسات الفرق إلى أجل غير محدد وألزمتهم بتسليم تقاريرهم الخميس المقبل .

في حين عادت الاتهامات والحملات الإعلامية بين الصحف والمواقع الإلكترونية للأحزاب السياسية اليمنية للصدارة مجددا بعد فترة من الهدوء مما ينذر بخلافات قوية ستشهدها المرحلة المقبلة قد تتطور إلى مواجهات في حالة تطور الخلافات على مخرجات الحوار الوطني جراء تمسك حزب المؤتمر بعدم الاعتراف بمخرجات أي تفاوض ندي بين الشمال والجنوب .

إلى ذلك تدرس أحزاب اللقاء المشترك إمكانية التمديد للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تماشيا مع المقترح الذي لايزال قيد الدراسة في أروقة الحوار الوطني. وأوضح محمد المنصور الناطق باسم تكتل أحزاب اللقاء المشترك أن الاجتماع المزمع عقده للمجلس الأعلى للتكتل سيناقش قضايا عدة من بينها مخرجات مؤتمر الحوار والتمديد وقضايا أخرى معنية برسم ملامح مستقبل اليمن الجديد .

ميدانيا عثرت السلطات اليمنية في منطقة يافع بمحافظة لحج جنوب اليمن أمس على جثة الشيخ علي حسين أحمد العزاني قائد اللجان الشعبية في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء وهي متعفنة في أحد الجبال .