خطة وطنية لتشغيل الشباب بكلفة تزيد على مليار دولار

Monday 30 November -1 12:00 am
خطة وطنية لتشغيل الشباب بكلفة تزيد على مليار دولار
----------

  10-05-24-645666568قالت صحيفة «26 سبتمبر»  انها علمت أن الحكومة ستعرض على مؤتمر المانحين وأصدقاء اليمن المقرر أن يبدأ اليوم في نيويورك خطة وطنية لتشغيل الشباب للأعوام 2014 2016 بكلفة تزيد على مليار دولار .

وقالت مصادر مطلعة أن الخطة تتضمن خطوات عملية لتسريع وتيرة تشغيل الشباب اليمني وخلق فرص العمل ومن المنتظر أن تطلب الحكومة تمويلات لها من الدول والمنظمات الصديقة . وأوضحت المصادر أن الخطة تستهدف الحد من معدل البطالة المرتفع في أوساط الشباب الذين يمثلون حوالي ثلث المجتمع اليمني، وتضمن الخطة مجموعة من السياسات والبرامج والأنشطة والتدخلات لتوفير فرص عمل مستدامة للشباب.. وأضافت المصادر ان خطة تشغيل الشباب توفر أجندة هامة يمكن لها واقعياً أن تحقق أثراً سريعاً وملموساً لتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب الإنتاجية والإبداعية وبما يسهم في تحسين مستويات الاستقرار الاجتماعي والمعيشي والسياسي في البلاد.

وذكرت المصادر أن الخطة أعدها فريق عمل وطني من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع مبادرة تنمية القدرات الطارئة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب منظمة العمل الدولية الإقليمي للدول العربية في بيروت .