خليجي 22 في السعودية بدلاً من العراق!!

Monday 30 November -1 12:00 am
خليجي 22 في السعودية بدلاً من العراق!!
----------

1380263282يمني سبورت-الرياض : كشفت مصادر لـ"إيلاف" أن زيارة امناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم برئاسة أمين سر الإتحاد القطري سعود المهندي إلى البصرة والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام ستدون في توصياتها نقل البطولة من مدينة البصرة العراقية إلى جدة السعودية، وذلك بسبب وجود عدة معوقات تحول دون قدرة البصرة على استضافة البطولة، ومنها عدم جاهزية المدينة لإقامة حدث كروي بأهمية كأس الخليج، فضلاً عن الحظر المفروض على إقامة المباريات الدولية في العراق، والذي يعد من أهم أسباب نقل البطولة.

وأقرت الزيارة الميدانية لأمناء سر الاتحادات الخليجية لمدينة البصرة بدعوة من الاتحاد العراقي، وذلك للوقوف على إستعدادات المدينة العراقية لاستضافة الحدث الخليجي الأهم في المنطقة، حيث سيتم بناء على التقرير المرفوع تحديد مكان إقامة البطولة بشكل نهائي في الاجتماع المرتقب لرؤساء الاتحادات الخليجية المقرر إقامته في العاصمة البحرينية المنامة في شهر أكتوبر المقبل.

وزار الوفد الخليجي عدة مواقع مختلفة في مدينة البصرة مثل مطار المدينة والأسواق والمواقع التي تتميز بها المدي، وزيارة أماكن سكن الوفود المشاركة في البطولة والشخصيات الرفيعة إلى جانب المركز الطبي والإعلامي للبطولة. وكان رؤساء الاتحادات الخليجية أقروا في اجتماعهم الأخير الذي عقد في المنامة منح العراق مهلة تنتهي في الخامس من شهر أكتوبر المقبل لإستكمال كافة التحضيرات والالتزام بتنفيذ جميع التوصيات التي طالبت بها اللجنة الهندسية في زيارتها الأخيرة لمدينة البصرة. وقدمت الحكومة العراقية كامل دعمها من أجل إقامة البطولة في الأراضي العراقية بعدما أنفقت حوالى نصف مليار دولار لإنشاء مشروع مدينة رياضية متكاملة في البصرة يضم إنشاء ملعبين مكتملي التجهيزات والمواصفات، حيث يتسع الملعب الأول والأساسي لسعة ستين ألف متفرج، فيما يتسع الملعب الثاني لثلاثين ألف متفرج، كما يضم المشروع إقامة فندق ومواقع سكنية للوفود المشاركة. تجدر الإشارة إلى أن عصام الديوان وكيل وزارة الشباب والرياضة قد طالب في تصريحات إعلامية أن يقوم الاتحاد العراقي بتسجيل موقف في حال تم إقرار نقل بطولة خليجي 22 من البصرة إلى جدة، وهي المدينة التي تمتلك حق الاستضافة اذا ما تعذر اقامة البطولة في مدينة البصرة العراقية بحسب ما تم الاتفاق عليه في إجتماع رؤساء الإتحاد الخليجي في شهر يناير الماضي .