فوز اوزبكستان على فلسطين9 / صفر يصعب مهمة اليمن في التأهل على نهائيات آسيا ..تفاصيل استعدادت منتخبنا لمواجه اوزبكستان غدا

Monday 30 November -1 12:00 am
فوز اوزبكستان على فلسطين9 / صفر يصعب مهمة اليمن في التأهل على نهائيات آسيا ..تفاصيل استعدادت منتخبنا لمواجه اوزبكستان غدا
----------
 

منتخب الناشئين يواصل الإعداد لملاقة منتخب أوزبكستان

مدرب المنتخب : المنتخب الفلسطيني لم يكن سهل.. ومباراتنا أمام اوزبكستان ستكون قوية

2012-08-24-1044

 طشقند- محمد الخميسي:

يواصل منتخبنا الوطني لناشئي كرة القدم تحضيراته المكثفة استعداداته لملاقة المنتخب الأوزبكستاني المستضيف في مباراة تحدد بطل المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية التي تختتم يوم غد في العاصمة طشقند . وأجرى منتخبنا ثلاثة تمارين حيث اقام تمرين وحيد صباح أمس الأول وتمرينين صباح ومساء أمس أقيمت جميعها على الملعب الاحتياطي لاستاد جار الدولي بالعاصمة الأوزبكية طشقند ، فكان التمرين الأول بمثابة ازالة حمل المباراة عن اللاعبين فيما تركزت تمارين الأمس على تصحيح الأخطاء التكتيكية التي وقع فيها لاعبو المنتخب في مباراتهم أمام منتخب فلسطين بالإطافة إلى تنفيذ بعض التمارين التي سيعتمد عليها في مباراته ضد مستضيف المجموعة .

. وأوضح مدرب منتخبنا الكابتن احمد علي بن علي تحدث عن مباراة منتخبنا امام فلسطين بالقول : أجمالا المباراة كانت صعبة والمنتخب الفلسطيني أرهقنا وذلك يعود لعدة اسباب أولها جاهزيته للبطولة وخوضه لمباريات ودية ومعسكرات كافية وايضا تفوقه بالبنية الجسمانية على لاعبي منتخبنا ، وثانيا إعدادنا القصير للبطولة والذي يعتبر درس كبير ويؤكد انه كلما كانت فترة الإعداد كافية ومصحوبة بمباريات ودية ومعسكرات خارجية كانت الجاهزية أفضل ، وبالنسبة للصعوبة الثالثة التي واجهتنا في المباراة والمتمثلة بطرد لاعب في الشوط الأول والذي اعطى عبء كبير على لاعبي المنتخب ولاحظنا أيضا تعاطف الحكم مع منتخب فلسطين واحتسابه لركلة جزاء غير صحيحة حيث كانت المخالفة خارج خط الـ18 وكان يجب أن تكون ضربة حرة مباشرة وليس ركلة جزاء .

مشيرا إلى منتخبنا احسن التعامل مع مجريات المباراة واستطاع قرائه مراكز القوة والضعف في المنتخب الفلسطيني والتي تمثلت في خط الدفاع وحارس المرمى ، وعن مباراة منتخبنا الأخيرة والفاصلة امام منتخب أوزبكستان أوضح ان المباراة ستكون قوية ومغايرة ، فمنتخب أوزبكستان قوي ومنظم وسيستفيد من عاملي الأرض والجمهور للضغط على منتخبنا . مثنيا على اتحاد كرة القدم ورئيسه أحمد صالح العيسي على ما قدمه من جهود في تذليل الصعاب وتنظيم معسكر خارجي في عُمان الذي عاد بفائدة كبيرة على اللاعبين ، وايضا امين عام الاتحاد الدكتور حميد شيباني الذي يجب أن ينصف ويعطى حقه فمن يقترب منه سيعرف أنه يقدم الكثير في الامانة العامة للاتحاد، شاكرا في ختام حديثه رئيس البعثة الأخ سالم عزان على تواجده المستمر ومشاركته في السلبيات قبل الإيجابيات وايضا الجهاز الفني والإداري الذي يقوم بواجبه على أكمل وجه ويعمل بروح الفريق الواحد ، مؤكدا للجماهير اليمنية أن المنتخب سيقاتل على بطاقة التأهل امام المنتخب المستضيف .

مقتطفات عقد الجهاز الفني للمنتخب أجتماع تقييمي باللاعبين مساء أمس الأول لتقييم مباراة منتخبنا مع نظيره الفلسطيني وتحليل اسلوب اللعب والأخطاء التي كان يمكن تفاديها . - عقب مباراة منتخبنا مع منتخب فلسطين اختارت اللجنة الطبية الآسيوية لاعبين من منتخبنا وثلاثة لاعبين من منتخب فلسطين بغرض الفحص لتأكد من صحة أعمار اللاعبين حيث اختارت حارس منتخبنا سالم جمال والمهاجم أحمد السروري ، بينما أختارت من منتخب فلسطين قائد الفريق والمهاجم بالإضافة إلى اللاعب الذي سجل الهدف الوحيد على منتخبنا .- تغلب منتخب أوزبكستان يوم أمس على منتخب فلسطين بنتيجة (9/صفر) لتنحصر بطاقة التأهل بين منتخبنا والأوزبك . - نظمت رئاسة البعثة بعد التمرين الصباحي ليوم أمس حمام سباحة للاعبين حسب طلب مدرب المنتخب لعدم توفر مسبح في مقر الإقامة . - بعثة المنتخب أدت صلاة الجمعة في مسجد إمام بالعاصمة طشقند .

2012-08-24-1075 (1) 2012-08-24-1044