صراع الزعامة يتواصل في ثامن مراحل "ليغ 1"

Monday 30 November -1 12:00 am
صراع الزعامة يتواصل في ثامن مراحل "ليغ 1"
----------

20138139443921580_20يدخل الصراع الثلاثي على صدارة الدوري الفرنسي بين موناكو، وباريس سان جيرمان، حامل اللقب، ومرسيليا الوصيف أسبوعه الثامن، إذ ينزل الأوّل ضيفاً على ريمس ويستقبل الثاني تولوز ويستضيف لوريان مرسيليا.

يلعب موناكو على أرض ريمس العاشر الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى، ويضع أبناء المدرّب الإيطالي كلاوديو رانييري نصب أعينهم النقاط الثلاث للوصول إلى النقطة 20، بعد تحقيقهم 5 انتصارات وتعادلين من 7 مباريات خاضها الفريق في الدوري إلى حدّ الآن، لكن نادي الإمارة لن يكون في مهمّة سهلة أمام أصحاب الضيافة، إذ يتطلّع فريق المدرّب أوبير فزرنييه إلى تحقيق انتصار يقرّبهم من كوكبة الصدارة رغم أن الفريق لم يحقّق نتائج باهرة في المباريات السبع الماضية، حيث اهتدى للفوز مرّتين وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراة. 

 

أما حامل اللقب باريس سان جيرمان فيستقبل في ملعبه "بارك دي برانس" تولوز الحادي عشر، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والخامس منذ انطلاق الموسم، قبل التفرّغ للجولة الثانية من مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا  والتي يستقبل فيها فريق بنفيكا البرتغالي يوم الأربعاء 2 تشرين الأوّل/أكتوبر.

وسيفتقد زملاء السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قائد الفريق المدافع البرازيلي تياغو سيلفا الذي يغيب لمدّة 6 أسابيع.

 

وصيف الموسم الماضي مرسيليا يبحث عن البقاء قريباً من المتصدّرين، عندما ينزل ضيفاً على لوريان السادس عشر، وهو منتشٍ بفوز على سانت إيتيان 2-1 في الكلاسيكو.

ويتطلّع زملاء الغاني أندري أيو إلى تحقيق فوز معنوي قبل رحلتهم الصعبة إلى مدينة دورتموند الألمانية لمواجهة فريق بوروسيا دورتموند يوم الثلاثاء 1 تشرين الأوّل/أكتوبر، في المرحلة الثانية من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وينتظر ليل الرابع (13 نقطة) ورين الخامس (12) وسانت إيتيان السادس (12) الذي كان شريكاً في الصدارة في المراحل الأولى، أيّ نكسة أو تعثّر لفرق المقدّمة الثلاثة تتيح الانقضاض على مراكزها، رغم صعوبة المهمّة في المرحلة الثامنة.

ويحلّ ليل ضيفاً على ليون الثامن (10 نقاط) الذي تراجعت نتائجه في الآونة الأخيرة، بينما يلعب رين مع ضيفه نانت التاسع، وسانت إتيان مع باستيا.

ويلتقي أيضاً إيفيان مع بوردو الجريح، ونيس مع غانغان العائد، وسوشو مع فالنسيان، وأجاكسيو مع مونبلييه.