"الدربي الكبير" يتجدّد بين قطبي العاصمة الإسبانية

Monday 30 November -1 12:00 am
"الدربي الكبير" يتجدّد بين قطبي العاصمة الإسبانية
----------

201392784034284734_20تشهد العاصمة الإسبانية مدريد وتحديداً ملعب سانتياغو برنابيو الدربي الكبير بين قطبيها ريال وأتلتيكو، يوم السبت ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتجدّد اللقاء في الدربي الإسباني بين العملاقين الفريق الملكي، وصيف بطل الموسم الماضي، وجاره صاحب المركز الثالث، في إعادة لنهائي كأس إسبانيا الذي حسمه الأخير في مصلحته 2-1 قبل أن يخسر الكأس السوبر أمام برشلونة بطل الدوري بتعادلهما ذهاباً 1-1 على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد، وإياباً صفر-صفر على ملعب كامب نو في عاصمة مقاطعة كاتالونيا.

وقدَّم أتلتيكو مدريد حتى الآن مستوىً رفيعاً ولعب بواقعية في جميع مبارياته الست الأولى فجمع علامة كاملة (18 نقطة من 18 ممكنة) وظلّ شريكاً لبرشلونة في الصدارة، بينما أضاع ريال مدريد نقطتين من تعادله على أرض فياريال 2-2 في المرحلة الرابعة، وهو يحتلّ حالياً المركز الثالث.

في المقابل، لا يزال ريال مدريد الذي لم يعتمد حتى الآن وبشكل كامل على الويلزي غاريث بايل المنتقل إلى صفوفه من توتنهام الانكليزي في صفقة خيالية وصلت إلى 94 مليون يورو، يعطي منذ بداية الموسم دروساً في السيطرة والاستحواذ للكرة لكن دون ترجمة حقيقية إلى واقع على صعيد الأهداف فكان جلّ انتصاراته صعباً وبنتائج هزيلة وآخرها الأربعاء على إلتشي الوافد الجديد 2-1 في الدقيقة السادسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع وبركلة جزاء مثيرة للجدل.

وستحدّد نتيجة الدربي إلى حدّ بعيد مسار كلّ من الفريقين ففوز ريال يعني تخلّصه من عقبة كبيرة قد تقف عائقاً أمامه في مطاردة غريمه برشلونة على الصدارة وصراعه معه على اللقب، أما الخسارة فتعني انكفاءه عن المنافسة وبقاءه لفترة ليست قصيرة في المركز الثالث وبالتالي استمرار انطلاقة جاره القوية.

وعلّق مدافع أتلتيكو البرازيلي فيليبي لويس عشية اللقاء قائلاً: "نعرف أن بإمكاننا أن نحقّق الفوز ونعرف أيضاً كيف نلحق بهم الهزيمة، وقد خطّطنا لذلك. المسألة في غاية الصعوبة، لكننا قمنا بهذا العمل في نهائي الكأس، حيث سنحت لنا 6 أو 7 فرص للتسجيل استغلينا اثنتين منها وفزنا".

برشلونة للفوز السابع

وستكون المرحلة فرصة جيدة ومناسبة للمتصدّر أن يضيف 3 نقاط جديدة ويحقّق فوزه السابع على التوالي، عندما يحلّ ضيفاً على ألميريا العائد إلى النخبة قبل 4 ساعات من الدربي.

ويأمل فياريال الرابع من جانبه بالبقاء بين فرق الصدارة، عندما يحلّ ضيفاً على ريال بيتيس.

ويلعب في هذه المرحلة بلد الوليد مع ملقة الثامن والطامح إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي، حيث تمكّن من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وفالنسيا مع رايو فايكانو، وريال سوسييداد مع إشبيلية، وأوساسونا مع ليفانتي، وسلتا فيغو مع إلتشي، وإسبانيول مع خيتافي، وغرناطة مع أتلتيك بلباو.