الجميلة كفيتوفا تتوج بطلةً في طوكيو

Monday 30 November -1 12:00 am
الجميلة كفيتوفا تتوج بطلةً في طوكيو
----------

201392871216663580_20 أحرزت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سابعة (في البطولة) لقب بطلة دورة طوكيو الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 2.37 مليون دولار، بفوزها على الألمانية أنجيليك كيربر الخامسة 6-2 وصفر-6 و6-3 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

اللقب هو الثاني للتشيكية، بطلة ويمبلدون الإنكليزية عام 2011، هذا الموسم بعد أن توجت أيضاً في دورة دبي في شباط/فبراير الماضي، كما أنه لقبها الحادي عشر في مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

ونالت كفيتوفا جائزة المركز الأول وقدرها 426 ألف دولار فضلاً عن 900 نقطة في تصنيف اللاعبات المحترفات، مقابل 213 ألفاً لكيربر، التي كانت تبحث عن لقبها الثالث هذا الموسم.

وكانت كفيتوفا أقصت الأميركية فينوس وليامس من نصف النهائي، في حين تغلبت كيربر على الدنماركية كارولين فوزنياكي.

المباراة شكلت النهائي الأول في دورة مصنفة ممتازة بين لاعبتين تلعبان باليد اليسرى منذ نهائي دورة باريس عام 1994 بين الأميركيتين مارتينا نافراتيلوفا ومونيكا سيليتش، والأولى على كافة المستويات في دورات رابطة المحترفات منذ 2009 في نهائي دورة كيبيك بين التشيكية لوسي سافاروفا والمجرية ميليندا شينك.

وتساوت اللاعبتان برصيد فوزين لكل منهما في المواجهات التي جمعت بينهما حتى الآن.

وقالت كفيتوفا "أريد التأهل إلى بطولة الماسترز (تشارك فيها اللاعبات الثماني الأوليات) في نهاية الموسم، ولكنني أريد الاحتفال بلقبي أولاً".

ومن المتوقع أن ترتقي التشيكية من المركز الحادي عشر في تصنيف المحترفات إلى المركز السابع.