رياضيون: تخصيص النواب 70% من الصندوق للمشاريع تشريع لفساد حكومي

Monday 30 November -1 12:00 am
رياضيون: تخصيص النواب 70% من الصندوق للمشاريع تشريع لفساد حكومي
----------

wk],r hgkax ,hgafhfاستغرب عدد واسع من الرياضيين والمتابعين توصية مجلس النواب بتخصيص 70% من موارد صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة لصالح المشاريع الرياضية، و30% فقط للأنشطة الرياضية.

وأكدوا أن ذلك سيخلق بيئة خصبة لممارسة الفساد المستشري أساساً في الأروقة الحكومية خصوصا في مجال المشاريع، لافتين إلى تعثر عدد كبير من المشاريع الرياضية منذ سنوات بسبب الفساد في هذا القطاع الأمر الذي ستكون معه توصية مجلس النواب بمثابة تشريع رسمي للمزيد من الفساد في هذا القطاع.

وعبروا في تصريحات صحفية  تناولها ملحق اليمن اليوم الرياضي عن استيائهم من تلك التوصية، مطالبين مجلس النواب بسحب أو تعديل التوصية كي تصبح مناصفة على الأقل بين المشاريع والنشاط بغية تطوير الرياضة اليمنية التي لن تتم سوى بزيادة مخصصات الأنشطة التي تعتبر العامل الرئيس لبناء رياضيين قادرين على رفع علم اليمن عاليا في المحافل الدولية.

ولفتوا إلى أهمية الاهتمام بتأهيل الإنسان، أولا وذلك ما أثبتته العلوم الحديثة المتعلقة بالتنمية البشرية، مؤكدين أن توصية مجلس النواب ستكون مفيدة في دولة لا يوجد فيها فساد، أو انحساره في حدود ضيقة للغاية، بعكس اليمن الذي تحتل مرتبة عالية في ممارسة الفساد وفق تصنيف المنظمات العالمية.