(فيديو وصورة ) البرج الصريع الذي حزنت عليه اليمن واتشحت بالسواد

Monday 30 November -1 12:00 am
(فيديو وصورة ) البرج الصريع الذي حزنت عليه اليمن واتشحت بالسواد
----------

01-10-13-228336606قالت مصادر محلية بمحافظة مأرب أن الفرق الهندسية أكملت أعمالها في إعادة الدائرة الأولى وتشغيل محطة مأرب الغازية بعد 7أيام من توقفها إثر إنهيار أحد الأبراج الحديدة رقم ( 425 ) على خلفية تفجيره بعبوات ناسفة .

وما تزال العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية تحت جنح الظلام رغم التصريحات التي تفيد بأن الفرق الهندسية المكلفة بإنشاء برج خشبي مؤقت لإعادة تشغيل التيار الكهربائي أنتهت من تنفيذ البرج وأن دائرة واحده فقط من محطة مأرب عادت للعمل .

وقال أحد المختصين في المؤسسة العامة للكهرباء إلي أن إعادة البرج الذي انهار يوم الخميس 29 سبتمبر الماضي قد يستغرق اعادة بناء قد تصل الى 20 يوما.

وخرجت محطة مأرب الغازية عن الخدمة الساعة التاسعة من مساء اليوم إثر انهيار البرج رقم (425) والذي كان قد تعرض للتفجير بعبوات ناسفة خلال الأسبوع الماضي وأدى إلي تدمير 3 قواعد للبرج.

وكان مصدر في غرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء قال أن انهيار البرج حدث أثناء ما كانت الفرق الفنية تحاول إصلاح القواعد الثلاث التي تعرضت للتفجير وقبل أن يتفاجأ المختصين بانهيار البرج أثناء عملية الصيانة.

وبحسب مصادر أمنية بمحافظة مأرب فقد تم الكشف عن منفذ التفجير وهو المدعو احمد صالح مبارك بن عوشان الملقب(الخلاط) .

وذكرت مصادر مطلعه لـ "المشهد اليمني " أن الخلاط ادرج اسمه على رأس قائمة المتهمين باسقاط الطائرة الحربية في مارب مطلع اغسطس الماضي، وهو الحادث الذي راح ضحيته تسعة من الضباط والعسكر بينهم قائد منطقة صافر ولم يتم القبض عليه حتى الان رغم تسببه بكوارث متعددة آخرها ادخال البلاد في ظلام دامس والتسبب بخسارة مباشرة تصل الى خمسة مليون دولار تقديرات الخسائر االناجمة عن سقوط البرج .

ونشر ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي صوره للبرج الذي سقط وتسبب بخروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة .