الدعـــوة إلى عقد صلح عام لأبناء حضرموت

Monday 30 November -1 12:00 am
الدعـــوة إلى عقد صلح عام لأبناء حضرموت
سيئون / امجد باحشوان / جمعان دويل
----------

أطلق الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله باعباد دعوته لكافة شرائح ومكونات المجتمع الحضرمي لعقد صلح عام لأبناء المحافظة يضم الجميع وتهيئ فيه أسباب الإفصاح عن كل القضايا المختلفة ويتم فيه التعاهد على فتح صفحة جديدة وإغلاق الملفات الماضية وتقرير امن بلدهم و واختيار مجلسٍ على أساس وطني إسلامي بتكاتف الجميع مؤكدا على مد يد العون والمساعدة في ترتيب ذلك. ودعا فضيلته إلى الاهتمام بالمعلم والأسرة باعتبارهما ركيزة التربية الأساسية وحث الشباب على خدمة مجتمعهم وفقا لأهداف عظيمة تسموا بهم دينيا ووطنيا مشيرا إلى أن توفيق الله حاضر فمن فتح باب نية صالحة فتح الله له سبعين باب من التوفيق .

جاء ذلك خلال الجلسة المحمدية التي عقدت بساحة بيته الكائن بمنطقة الغرفة بمديرية سيئون في الاحتفال السنوي الذي ينظمه ملتقى أنصار الحبيب صلى الله عليه وسلم احتفاء بميلاد خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم وأشار خلال كلمته إلى المعاني والدلالات في إحياء فقه المناسبات واثر الاجتماعات والجلسات التي تطيب بذكر الحبيب محمد وذكر شمائله وأخلاقه وتذكير الأمة وإرشادها بالتوجيهات الحسنة مشيرا إلى عظم هذا المناسبة خصوصا وقد احتفى بها الله سبحانه تعالى في ليلة مولده ودعا إلى العودة إلى القران الكريم والسنة المطهرة باعتبارها مرجع رئيسي للأمة الإسلامية والبعد عن الخلاف وتفعيل مواطن الاتفاق بين المسلمين وحيث أنها تشكل في حضرموت ما حوالي نسبته 95 % من المتفق عليه بين جمهور العلماء , فيما تبرز النسبة الأضعف سائدة للنيل من الإسلام والتفريق بين المسلمين وهو من عمل الشيطان .

 وأشار فضيلة الشيخ باعباد إلى إننا اليوم بحاجة إلى ترتيب الأولويات بدء بتصحيح العبودية لله تعالى ومراعاة فقه الخلاف بين المذاهب السائدة والعمل على حسن التربية الإيمانية للجيل الذي بدء اليوم يتجه لاستحلال الدماء وانتشار أعمال السطو والرعب والتفجير كنتيجة لغفل الآباء والمجتمعات واتساع الفجوة بين الكبار والصغار والمرجعيات والناس مما حدى بالبلد أن تصبح اكبر المراكز في عبور المخدرات. ونوه الشيخ باعباد إلى الاهتمام بالمحافظة على الموروث الوسطي المستمد من الشريعة السمحاء والأخلاق النبوية والذي كان له التأثير الايجابي في نشر الاسلام والعمل على التالف والتعاون والتقارب ودرء الحسد والكراهية بين ابناء المحافظة . هذا وكان قد عقد في منطقة الغرفة احتفالا بمناسبة ذكرى ميلاد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وشمل ألعابا شعبية شبواني بمشاركة أفراد من مختلف الحويف الشعبية و جرى مساء استقبال الزفوف وطلبة الحلقات التعليمية إلى ساحة الاحتفال الذي تخلله القاء كلمات من الدعاة وقراءة السيرة النبوية وقصائد شعرية مختلفة . لمتابعة الكلمة انقر على الربط التالي :  http://youtu.be/u8vxDIy1sUI