شاهد الصــورة: من هو أول وزير يزور سقطرى من حكومة بحاح ؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد الصــورة: من هو أول وزير يزور سقطرى من حكومة بحاح ؟!

- معمر الارياني في سقطرى:

----------

قام وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي , معمر الارياني, ومعه محافظ سقطرى خلال زيارته سقطرى بزيارة تفقديه لمشروع فندق سقطرى الاستثماري التابع لاحد المستثمرين الكويتيين، واطلع الوزير على سير العمل في المشروع البالغ تكلفته مليار ومائتان وخمسون مليون ريال ، حيث يتكون الفندق من ثلاثة طوابق وبسعة تشغيله تبلغ 106 غرف ، بالإضافة الى صالة اجتماعات ، وسته اجنحه ملكيه ، ومسبحين ، وكاسر للأمواج ، وسيحظى المشروع ببناء لسان بحري للقوارب السياحية بالإضافة الى مبنى للخدمات من مطاعم وغيرها.


وقال وزير السياحة ” نبارك هذا المشروع ونحن على استعداد لدعم وتسهيل انجاز هذا المشروع الهام لما له من قيمة استراتيجية في دعم السياحة في المحافظة ” . هذا وكان الوزير قد اجرى اتصالا هاتفيا بالمستثمر الكويتي بارك فيه هذه الخطوة الإيجابية وأعلن استعداده بالوقوف مع المستثمر وتذليل كل الصعاب التي قد تواجه.


من جانبه اعتبر المستثمر اتصال الوزير بمثابة دفعه قويه وخطوه ايجابيه تبعث الاطمئنان لدى المستثمرين من خارج الوطن بالإضافة الى دعم وتشجيع الحركة السياحية في اليمن عموما وجزيرة سقطرى على وجه الخصوص. كما زار الوزير الارياني بمطار سقطرى حيث رافقه في الزياره محافظ المحافظة واطلعا على سير اداء المطار ، وخلال الزيارة اعرب معالي الوزير عن أمله بتحويل مطار سقطرى الى محطة ترانزيت عالميه بحيث يتمكن المطار من استقبال الرحلات بشكل مباشر من كل مطارات العالم ، موكدا ان خطوه كهذه قد تخلق آفاقا واسعة نحو تنشيط حركة السياحة بالشكل المطلوب ، وتمنى الوزير ان تصبح هذه الخطوات نافذة خاصة وان الرئيس عبدربه منصور هادي قد شدد على ضرورة ايلاء سقطرى الاهتمام الخاص باعتبارها جوهرة اليمن الحقيقية.