نشرة الأحوال الجوية ودرجات الحرارة في اليمن ليوم الخميس

Monday 30 November -1 12:00 am
نشرة الأحوال الجوية ودرجات الحرارة في اليمن ليوم الخميس
----------

 

 

نشرة تنبيهيه !!

ينبه المركز الوطني للإرصاد الجوية، الإخوة المواطنين، قاطني المرتفعات الجبلية خاصة محافظات (صنعاء، ذمار، البيضاء, عمران، صعدة، اب والضالع) الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر من الأجواء الباردة والجافة والتي تتسبب في ان تكون دجات الحرارة الصغرى حول معدلاتها ولا يتوقع ارتفاع ملحوظ خلال اليومين القادمين على اقل تقدير، وتكون باردة نسبياً على المناطق الصحراوية، لذا نجد انه من الضرورة بمكان تقديم النصح للأخوة المواطنين كبار السن والمناوبين خلال الفترة المسائية بأهمية ارتداء الملابس الشتوية المناسبة، وكذلك الاخوة المزارعين الى عمل الاحتياطات اللازمة لحماية مزروعاتهم اذا استدعت الضرورة ذلك.

كما ينبه المركز الوطني للإرصاد الجوية، الاخوة في السواحل الغربية والجنوبية، ومرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأخذ الحيطة والحذر من ارتفاع الامواج.

*الطقس المتوقع خلال 24 الساعة القادمة بمشيئة الله..

المرتفعات الجبلية

أثناء الليل والصباح الباكر: اجواء صحوة وباردة، والرطوبة النسبية منخفضة على المرتفعات الشمالية، ومتوسطة على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

أثناءالنهار: أجواء صحوة حيث تتشكل قطع من السحب المنخفضة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الجنوبية و الجنوبية الغربية خلال فترتي الظهيرة. والرياح جنوبية غربية على محافظة حجة، وشمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتحول أحيانا الى جنوبية غربية وشمالية غربية على معظم المرتفعات، وتتراوح سرعتها من 04 الى 18عقدة.

المناطق الساحلية

الليل والصباح الباكر: اجواء غائمة جزئيا على السواحل الجنوبية وصحوة على السواحل الشرقية والغربية. والرياح خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات ليلاً.

أثناءالنهار: أجواء صحوة الى غائمة جزئيا على السواحل الغربية مع تواجد عوالق ترابية تنخفض الرؤية تبعاً لذلك، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية تتحول أحيانا الى شمالية غربية، تتراوح سرعتها من 05 الى 20 عقدة، وتنشط لتصل الى اكثر من 22 عقدة مثيرة للأتربة. وغائمة جزئياً على السواحل الجنوبية، وصحوة الى غائمة جزئيا على السواحل الشرقية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتحول أحيانا الى شمالية غربية على المكلا وجنوبية غربية على الغيضة، تتراوح سرعتها من 05 الى 20 عقدة.

المناطق الصحراوية

أثناء الليل والصباح الباكر: أجواء صحوة وتميل للبرودة قليلا، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

أثناء النهار: أجواء صحوة مع تكون قطع صغيرة من السحب المنخفضة المتفرقة على شبوة، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تتحول أحياناً الى شمالية غربية على شبوة، وتتراوح سرعة الرياح 02- 18 عقدة.

ارخبيل سقطرى

أجواءغائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها مابين (05 – 22) عقدة.

*درجات الحرارة الصغرى والعظمى خلال 24 الساعة القادمة بمشيئة الله..