تصريح هام لـ بن عمر بشان الازمة اليمنية .. تفاصيل

Monday 30 November -1 12:00 am
تصريح هام لـ بن عمر بشان الازمة اليمنية .. تفاصيل
----------

تصريح صحفي من المستشار الخاص للأمين العام ومبعوثه لليمن:

كما تعلمون فإن الأمم المتحدة ، و منذ العام ألفين و أحد عشر ما تزال ملتزمة ببذل مساعيها الحميدة لمساعدة اليمنيين على تقريب وجهات النظر بين الأطراف و المكونات السياسية من أجل استكمال عملية الانتقال السياسي السلمي.

و كما تابعتم ، فإن الأمم المتحدة جددت هذا الالتزام إبّان التطورات الأخيرة. و ضمن الجهود التي نبذلها لتيسيير سبل الحوار و التوافق بهدف استكمال مهام المرحلة الانتقالية التي حددتها الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة، فإنه يسعدني أن أخبركم بأنه و بعد مشاورات مع الأطراف السياسية و تواصلنا المباشر مع السيد/ عبدالملك الحوثي، وافقت الأطراف على استئناف المشاورات للتوصل الى حل سياسي يخرج اليمن من الأزمة الحالية.

و إنني إذ أرحب بهذا التوجه الايجابي أعلن لكم أن الجلسات ستستأنف يوم غد الأثنين التاسع من فبراير.

إن اليمن بات اليوم في مفترق طرق، لذا أشدد على ضرورة أن تضطلع القيادات السياسية بالمسؤولية والالتزام بروح التوافق، لتجاوز حالة الانسداد السياسي التي تعيشها البلاد، وبما يضمن استكمال عملية التحول الديمقراطي السلمي، التي بدأها اليمنيون في العام ألفين وأحد عشر.

إنني أحث جميع الأطراف على تحمل مسؤولياتها، و الالتزام بالحوار سبيلا وحيدا لايجاد حل سلمي متوافق عليه بين كل الأطراف السياسية.

صنعاء 8 فبراير 2015