شاهد بالفيديو.. تقنية للعثور على الأغراض المفقودة بثواني معدوده !!

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد بالفيديو.. تقنية للعثور على الأغراض المفقودة بثواني معدوده !!
----------

طورت شركة تكنولوجية أمريكية تقنية جديدة تساعد المستخدمين في العثور على الأشياء المختفية داخل المنزل أو المنزل مثل سلسلة المفاتيح والمحفظة وجهاز التحكم في التلفزيون عن بعد ولعب الأطفال.

 تعتمد التقنية الجديدة التي تسمى "ميت بيكسي" أو "تحديد مكان الأشياء" على وضع شرائح إلكترونية صغيرة للغاية تسمى "بيكسي بوينتس" على الأشياء التي تختفي فجأة وتضطر إلى البحث عنها مثل سلسلة المفاتيح أو المحفظة أو جهاز التحكم عن بعد حيث يتم استقبال الإشارات الصادرة منها بعد ذلك على جهاز الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم من خلال تطبيق يسمى "بيكسي موبايل".
 
كما أن الإشارات الصادرة من كل الأشياء الموجودة فيها الشريحة تتجمع على الهاتف الذكي لترسم "خريطة رقمية" تحدد أماكنها.
 
وعند اختفاء سلسلة المفاتيح مثلا يقوم المستخدم بتشغيل التطبيق وعمل مسح للغرفة باستخدام كاميرا الهاتف المحمول حيث يتم رسم خريطة للغرفة وسيظهر على شاشة الهاتف علامة "إكس" فوق المكان الموجودة فيه السلسلة حتى لو كانت موجودة على الجانب الآخر من الحائط أو موجودة تحت الوسادة.
 
وتشير الشركة المطورة للتقنية أن هذا النظام يضمن "الخصوصية الكاملة "، حيث لا يمكن لأي شخص آخر معرفة أين توجد هذه الأشياء.
 
في الوقت نفسه فإنه باستخدام هذه التقنية، يمكنك تكوين مجموعة أشياء تشكل مستلزمات السفر أو "مجموعة السفر" بالنسبة لك وتضم جواز السفر والكمبيوتر المحمول والشاحن وحتى أى أدوية لاصطحابها معك ، إذ يصدر الهاتف الذكي تنبيها عند مغادرة المنزل دون اصطحاب أي من الأشياء المحددة.
 
وتعمل الشريحة لمدة 18 شهراً على الأقل ويمكن استقبال إشاراتها من مسافة 50 قدماً داخل الأماكن المغلقة وحوالي 150 قدماً في الأماكن المفتوحة وتحدد مكان الشيء المطلوب بنسبة دقة قدرها أقل من قدم .
 
ويمكن حجز هذه التقنية الآن حيث من المتوقع بدء تسليمها للمشترين في الصيف المقبل.
 
كما يمكن شراء حزمة تضم 4 شرائح "بيكسي بوينتس" مع محولات لاستخدامها في سلاسل المفاتيح أو الحيوانات الأليفة أو الأسطح المنحنية مقابل 39.99 دولاراً.