تفاصيل هجوم "القاعدة" على اللواء 19 مشاة بشبوة وآخر المستجدات

Monday 30 November -1 12:00 am
تفاصيل هجوم "القاعدة" على اللواء 19 مشاة بشبوة وآخر المستجدات
----------

 كشف مصدر محلي بمحافظة شبوة صباح الخميس، تفاصيل الهجوم الذي نفذه مسلحون من تنظيم القاعدة، فجراً، على اللواء 19 مشاة المرابط بمديرية بيحان.
وقال المصدر : "هاجم مسلحون من القاعدة في الساعة الـ3 فجراً اللواء 19 المرابط ببيحان حيث درات اشتباكات بينهم وبين الجنود استمرت لساعات، أسفر عنها استشهاد جندي وإصابة 2 آخرين في حين قُتل 4 أشخاص من المهاجمين".
وأشار إلى أن "عناصر القاعدة استولوا على بعض الكتائب التابعة للواء المترامي الأطراف وبعض العتاد العسكري، كما أسروا عدد من الجنود، فيما لا زال اللواء محاصر".
وفي الوقت الذي لم يصدر أي إعلان رسمي حول ما يجري في اللواء، قال المصدر: "إن القبائل المحلية في المنطقة تداعت إلى اللواء منذ الصباح عندما علمت بما حصل وقامت بالتفاوض مع قيادة اللواء بشأن تسليه لهم".
وأضاف، أن القبائل طالبت قيادة اللواء تسليمه رسمياً بشرط وفي المقابل يتم خروج قيادة اللواء والجنود التابعين له بطريقة آمنة.
ولفت إلى أن "هذه المفاوضات لا تزال تجري في هذه اللحظة (في الساعة الـ12 والنصف) بين القبائل وقيادة اللواء المحاصرين".
وكان مصدر محلي بمحافظة شبوة (شرق اليمن)قال : "إن اللواء 19 مشاة المرابط بمديرية بيحان سقط بيد عناصر تنظيم القاعدة، صباح الخميس".
وأضاف المصدر ، أن هناك وساطة قبلية تدخلت للتوسط بين الجيش ومسلحي القاعدة.
وأشار إلى أن "اللواء سقط بعد أن شن مسلحو تنظيم القاعدة، فجر الخميس، هجوماً بمختلف الأسلحة على مقر اللواء، أعقبه اشتباكات بين الطرفين خلّفت استشهاد جندي بالإضافة إلى إصابة سبعة آخرين".
وأعلن تنظيم القاعدة، في بيان له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، سيطرته على اللواء 19 بشبوة، وقام بنشر صور قال إنها لجنود أسرى منتمين إلى اللواء.