جباري يكشف هوية المسؤول عن ما وصلت اليه اليمن ؟! .. تصريح

Monday 30 November -1 12:00 am
جباري يكشف هوية المسؤول عن ما وصلت اليه اليمن ؟! .. تصريح
----------

اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والبناء والبرلماني ، عبد العزيز جباري، أن المسئول الأول عن الفتنة الطائفية الموجودة حالياً في اليمن، هم المسئولين اليمنيين بالدرجة الأولى، وكذلك الفصائل السياسية.

وقال جباري في لقاءٍ له ببرنامج “ضيف اليوم”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم: أنّ من ضمن الأسباب التي جعلت هناك صراعات على السلطة، هو قلة التعليم، وزيادة الفكر القبلي، بالإضافة إلى استخدام الدين لأهداف ومصالح سياسية.

وأكد جباري في حديثه للبرنامج الذي تقدمه الإعلامية كريمة الحلفاوي: أنّ ما يَجري في اليمن حالياً ليس منافسة “شريفة” بين الفصائل السياسية، وإنما هو تَنافس على القتل والصراع للوصول إلى السلطة بطريقة غير ديمقراطية.

وأوضح جباري أنّ دول العالم بأكملها بدأت تتقدم وتزذهر وتنظر إلى الأمام، بعكس المجتمعات العربية وتحديداً في دولة اليمن التي تتصارع على قضايا مذهبية قديمة، متابعاً: “هناك فصائل سياسية في اليمن تريد أن تفرض وجهة نظرها على المجتمع اليمني بقوة السلاح، وذلك في الوقت الذي يتقدم فيه العالم من خلال الأساليب الحضارية”، قائلاً: “دول العالم في تجاه متقدم.. ونحن في تجاه عكس ذلك تماماً”.

وأشار جباري إلى أنه لا أحد مستفيد من هذا “العبث” الذي يجري حالياً في اليمن، وأن الشعب لا يعرف من المستفيد من القتل والدمار الذي يجري حالياً في الدولة، موضحاً أن المشهد في اليمن معقد سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

بويمن: