العصيد والعريس والباخمري والخمير في اليوم الثقافي لجامعة الملك فيصل السعودية

Monday 30 November -1 12:00 am
العصيد والعريس والباخمري والخمير في اليوم الثقافي لجامعة الملك فيصل السعودية

تصوير/أبوبكر مصيباح –علوي العيدروس

الرياض/عبدالرحمن الخطيب-
----------

احتفل طلاب جامعة الفيصل في الرياض باليوم الثقافي لتراث الشعوب يوم الجمعة الموافق الماضي، حيث شاركت العديد من الدول في هذا المعرض ومن بينها اليمن وسوريا وفلسطين وباكستان وبنغلاديش واليابان وأمريكا واليونان.

وقد شارك طلاب مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية في كلية الطب بالجامعة البالغ عددهم 17 طالبا في جناح اليمن بمعرض تحت عنوان "حضرموت.. أسطورة الماضي والحاضر". حيث قاموا بعرض عدد من صور وآثار حضرموت التي تظهر الطبيعة الخلابة والرقصات الشعبية والملابس التقليدية، كما تم تقديم الأكلات الشعبية الحضرمية للحاضرين كالعصيد والعريس والباخمري والخمير، وقد تخلل المعرض عدد من الرقصات والأهازيج الشعبية الحضرمية التي أضافت جوا من المتعة والتسلية.
وانتهى اليوم الثقافي بعرض فلكوري قام به طلاب مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية بجامعة الفيصل بمشاركة عدد من طلاب جامعة الملك سعود، حيث احتوى العرض على رقصات الدحيفة والشرح الحضرمي والمزمار والحناء.
الجدير بالذكر أن المعرض نال استحسان الحاضرين والضيوف وعلى رأسهم المهندس عبدالله أحمد بقشان والدكتور عبدالله باخشوين والمهندس احمد باشويه والأستاذ محمد باعثمان واﻷستاذ خالد باخريبة ودكاترة الجامعة وعلى رأسهم عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد العويد وأيضا جميع الطلاب على حد سواء.
وفي الختام يتقدم طلاب جامعة الفيصل بجزيل الشكر والعرفان للوالد الشيخ المهندس عبدالله بقشان على دعمه السخي، آملين من المولى عز وجل أن يبارك له ويمد له بالعمر المديد والعمل الصالح.