محمد قحطان : بن عمر اتفق مع الحوثي على تنحية هادي

Monday 30 November -1 12:00 am
محمد قحطان : بن عمر اتفق مع الحوثي على تنحية هادي
----------

 كشف مسئول حزبي مشارك في حوار موفنبيك عن اتفاق بين المبعوث الاممي الى اليمن جمال بنعمر وزعيم الحوثيين السيد عبدالملك الحوثي يقضي باقصاء الرئيس عبدربه منصور هادي من رئاسة اليمن .
وقال عضو الهيئة العليا والقيادي البارز في حزب التجمع اليمني للاصلاح محمد قحطان في حوار مع صحيفة عكاظ السعودية أن الحوثيين لم يتضرروا من المبعوث الأممي، منذ أن باشر مهامه في اليمن، ويبدو لي (وهذا استنتاج شخصي)، أن جمال بنعمر اتفق مع عبدالملك الحوثي زعيم المتمردين على قبول الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا لمجلس الرئاسة وليس رئيسا لليمن، لأن بنعمر يحرص على أن يمسك العصا من المنتصف .. مستبعدا ان يحاول الحوثيين عرقلة جهود المبعوث الاممي .
أكد محمد قحطان أن المخاوف من فشل الحوار لا زالت قائمة، خاصة في ظل هيمنة الحركة الحوثية، وتوجيهها لدفة الحوار إلى الوجهة التي تتناسب مع أطماعها المستقبلية .
واكد أن حزب الإصلاح قدم التنازلات من خلال الحوار وعلى الأرض، مشيرا إلى أنه الحزب الوحيد الذي قبل الدخول في الحوار دون أجندة حزبية، مبديا مخاوفه من أن ينتهي الحوار قبل الاتفاق على نقله لمكان آخر.
ولفت الى ان أن المملكة ودول المجلس الخليجي في الآونة الأخيرة اتخذت إجراءات قوية جدا أخلت بتوازن الحوثيين، مضيفا ان اليمن يحتاج إلى موقف موحد بين دول المجلس وأمين عام الأمم المتحدة، لأن من شأن ذلك وضع رؤية واضحة للحلول الآمنة، وما عدا ذلك فاليمن مهدد بالانهيار وقد يتكرر المشهد الصومالي.

نيوزلايف: