ليل دامي في عدن: احراق للتبغ.. وتمزيق للقماش وذبح للكباش !!

Monday 30 November -1 12:00 am
ليل دامي في عدن: احراق للتبغ.. وتمزيق للقماش وذبح للكباش !!
يمني سبورت - خاص:
----------

على طريقة الحكاية اليمنية التي تتحدث بطرافة عن مواطن سأله الناس ماذا حدث في السوق، فكان رده  الذي يبدوا صادما اذا لم يتم التدقيق فيه: " انهم يحرقون التتن ويقصون القماش ويذبحون الكباش".. ومع انها اعمال طبيعية بالنسبة للسوق الذي تدخن فيه السيجارة والشيشة، ويقص فيه القماش لتفصيل الملابس، وتذبح فيه الحيوانات في المجازر لبيعها للناس وللمطاعم، الا ان اهل القرية تناقلوا فيها الجانب السيء المتعلق بالإحراق والتمزيق والذبح.

الامر يذكرنا هذه الايام بما تقوم به بعض المواقع الالكترونية من فبركة لأخبار ما انزل الله بها من سلطان عن عدن ، على طريقة احتلال المطار وسقوط معا شيق وهبوط ساحل العشاق، ونضوب الماء المالح من ساحل جلود مور.

اخبار كلها مزيفة واغلبها يراد بها التضليل واثارة الهلع بين اوساط المواطنين في المدينة اضافة الى اضعاف معنويات منهم خارجها، ربما لتحقيق اهداف معينة، لكنها بكل تأكيد لا تجيز لتلك المواقع ومن يديرونها او يمولونها خلق مثل هذه الاثارة الرخيصة التي لا تعتمد على المصداقية ولا تراعي حالة الناس وما يتعرضون له من مشاكل بسبب ترهاتهم تلك.

الاهم في الموضوع هو ان احدهم قد يختلق كذبة او يفبرك خبرا يرضي به سيده او ضميره المريض، لكنه لا يعلم حجم الضرر الذي يصيب الاخرين، وعليه لا نسالهم التوقف، ولكن نناشدهم التركيز على الاخبار الصحيحة ، ونقلها بكل امانة ودقة، فأخبار البلاد في تزايد وما ازيد المثير منها ان اردتم!!.