أسباب تخلي الرئيس هادي عن مدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك.

Monday 30 November -1 12:00 am
أسباب تخلي الرئيس هادي عن مدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك.
----------

قالت مصادر خاصة ان بن مبارك لن يعود إلى اليمن في ضل التوتر في البلاد بعد ان كشفت المكالمات المسربة عبر " قناة المسيرة " ان لديه علاقات مشبوهة مع جهات اجنبية وعدم ولائة لهادي . واللقاء الوحيد الذي جمع هادي وبن مبارك بعد افراج الحوثيين عنه كان لقاء تشوبه الحساسية و لم يناقش خلاله اي أمور سياسية وكان الرئيس مستاء من بن مبارك وتم بتنسيق من الشيخ عوض بن الوزير العولقي لجبر خاطر بن مبارك حسب مصادر " بوابة اليمن الإخبارية " . وكان بن مبارك قد غادر اليمن بإتجاة السعودية، بعد الإفراج عنه من قبل الحوثيين ، واشتراطهم رحيله عن البلاد مقابل الافراج عنه.

هذا وقد كان مصدر مقرّب من مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، الموجود حالياً في المملكة العربية السعودية، قد صرح مسبقاً أنّ بن مبارك ينوي العودة قريباً لمزاولة عمله من عدن، مشيراً إلى أن بن مبارك كان على وشك السفر إلى عدن، في اليومين الماضيين، ولكنّه تأخر بسبب الحوار اليمني المزمع عقده في الرياض.

وقد نفى المصدر لـ "العربي الجديد"، "الأنباء التي تحدثت عن عزم هادي تعيين محمد علي مارم، مديراً جديداً لمكتب الرئاسة، بدلاً من بن مبارك، علماً أن "الحوثيين" كانوا قد عيّنوا مديراً آخر للمكتب هو محمود الجنيد الذي بات يزاول مهامه في صنعاء، وهو القرار الذي يتعامل معه هادي وبن مبارك على أنّه غير شرعي".

مما يجعل بن مبارك يقف على مفترق طرق ، مذهولاً من قرارات هادي التي على ما يبدو انها كانت غير متوقعة.