الرئيس هادي يخرج عن صمته ويدلي بتصريح هام

Monday 30 November -1 12:00 am
الرئيس هادي يخرج عن صمته ويدلي بتصريح هام
----------

جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي موقفه الرافض للحرب، مؤكداً: لسنا من دعاته والعالم معنا ويدعم شرعيتنا الدستورية لتجنيب البلد ذلك .

وقال هادي إنه لا يزال هناك من لا يريد آن يغادر الماضي والاستحواذ على السلطة والثروة ولا يريد الشراكة العادلة وهو ما تسبب في تفجير الوضع والانقلاب على مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور والانقلاب أيضا على الإجماع الوطني المتكئ على مخرجات الحوار المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولي .

وجاءت هذه التصريحات للرئيس هادي أثناء لقاءه اليوم بمحافظة عدن التي اعلنها مؤخرا عاصمة مؤقتة لليمن ممثلي أحزاب التحالف الوطني"المؤتمر وشركائه" بعدن.

وأشاد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بدور أحزاب التحالف الوطني وحرصها على استتباب واستقرار البلد سياسيا واقتصاديا وامنيا .

واستعرض الأخ رئيس الجمهورية واقع الأزمة في اليمن منذ اندلاع ثورة الشباب عام 2011م وما تلاها من صعوبات وتعقيدات حتى اليوم .. مشيدا بتجربة الحوار الوطني باعتبارها ظاهرة فريدة تمثلت في اجتماع كل أطياف اليمن وقواه السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة والشباب تحت سقف واحد ليناقشوا واقع اليمن حاضره ومستقبله والتي أفضت إلى وثيقة مخرجات الحوار الوطني التي استوعبت خلالها كل مشاكل البلد .

وأشار الأخ الرئيس إلى أن هذه المخرجات رسمت معالم اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة في السلطة والثروة بعيدا عن المركزية المفرطة .. موضحا بان هذه المخرجات تم بلورتها في مسودة الدستور التي مثلت طوق النجاة لليمن عبر الشراكة الحقيقية وبناء الدولة اليمنية الاتحادية التي حلم ويحلم بها الجميع .

وأكد الأخ الرئيس أن المظاهرات التي تشهدها العديد من عواصم المحافظات بما فيها أمانة العاصمة هي رسالة واضحة لرفض الانقلاب والتمسك بالشرعية الدستورية .