عادات خاطئة يفعلها الكثير كل يوم تسبب الفشل الكلوي.. فما هي تلك العادات مفاجأة!! .. فيديو

Monday 30 November -1 12:00 am
عادات خاطئة يفعلها الكثير كل يوم تسبب الفشل الكلوي.. فما هي تلك العادات مفاجأة!! .. فيديو
----------

هناك عادات خاطئة تعود عليها البعض ولا يعلم أنها من الممكن أن تتسبب في ضرر كبير بالكليتين التي هي بمثابة المنقى للدم في جسم الإنسان من السموم، وإذا حدث لهاتين الكليتين أي ضرر أو إصابة فإن الإنسان يتعرض لخطر كبير، إذاً فما هي تلك العادات الخاطئة لنتعرف عليها الآن .

اولاً – حبس البول

إن حبس البول في المثانة لفترة كبيرة ممكن أن تمتد ألي ساعات دون إفراغها من الممكن أن يتسبب في فشل في وظائف الكليتين مع الوقت فيجب إفراغ المثانة عند الشعور بذلك للحفاظ على كليتيك .

ثانياً – عدم شرب كمية مناسبة من الماء

أن جسم الإنسان يحتاج في اليوم إلى حوالى 4 لتر من الماء لكى تتم عمليات الهضم وغيرها من العمليات الحيوية التي تحدث في جسم الإنسان وشرب الماء من الأمور المهمة للجسم فيجب عدم التهاون في هذه العادة ونشرب الماء بكثرة حتى نحافظ على الكليتين .

ثالثاً – تناول المسكنات

أن تناول المسكنات والأدوية دون الرجوع إلى طبيبك الخاص من اهم العوامل والعادات التي قد تعرض حياتك للخطر و تعرض الكليتين إلى خطر كبير لان الكليتين في جسم الإنسان هما المسؤولين على تنظيف الجسم من السموم، وان الأدوية هي اكبر مصدر للسموم في الجسم فيجب استشارة الطبيب قبل أن تتناول أي أدوية وخاصة المسكنات .

رابعاً – الوجبات السريعة

تناول الوجبات السريعة من اخطر الأشياء على صحة الإنسان لأنها تحتوى على كمية كبيرة من الدهون المشبعة التي قد تسبب السرطان، كما أشار بذلك بعض علماء الغرب وسبب كبير في تدمير الكليتين إضافة إلى الإفراط في تناول المشروبات الغازية قد تتسبب في ضرر كبير بكلية الإنسان.

فيجب الانتباه لتلك العادات التي قد تدمر كليتيك وانت لا تشعر عافانا الله وإياكم من الأمراض.