الوجيه: وصلت الدوحة قبل المنافسة بيوم واحد واستأجرت خيلاً قطرياً بــ 6 آلاف دولار

Monday 30 November -1 12:00 am
الوجيه: وصلت الدوحة قبل المنافسة بيوم واحد واستأجرت خيلاً قطرياً بــ 6 آلاف دولار
يمني سبورت: ماتش : علي الدبعي
----------

تُوج وصيف البطولة الدولية للثلاثي الإسلامي للشباب بقطر..


 أكد البطل سام عبدالغني الوجيه أنه بعد أن توج العام المنصرم 2014م بلقب فئة الناشئين في البطولة الدولية للثلاثي الإسلامي (السباحة، الرماية وسباق الخيل) شارك هذا العام 2015م في نفس البطولة وتمكن من تحقيق المركز الثاني في البطولة.
وقال إنه شارك هذا العام في فئة الشباب تحت 19 سنة بعد أن تم ترفيعه لهذه الفئة من قبل اللجنة المنظمة وكان من المشاركين من هم أكبر منه عمرا.. وإن المسافات كانت ضعف مسافات بطولة العام الماضي والأزمنة نصف أزمنتها، وهي ذات مسافات وأزمنة فئة الرجال للعام الماضي.. وإن من أبرز المعضلات التي واجهته في البطولة هو تكلفة إيجار الخيل التي تركت أثرا سلبيا في نفسه، حيث تكفل بدفع الإيجار وتم الاتفاق مع ملاك الخيول فكانت الخيارات محدودة جداً أمامه حيث اضطر الى دفع ما يقارب ستة آلاف دولار أمريكي غير النفقات الإضافية الأخرى بينما كانت خيول المنافسين مختارة بعناية.
وافاد سام لـ”ماتش” أنه وصل للمشاركة قبل موعد افتتاح البطولة بيوم واحد، وكان يلزمه معسكر إعداد خارجي في الدوحة مقر الفعاليات للتعرف على مسار سباق الخيل والتدريب في ذات الشاطئ البحري الذي أقيمت فيه فعاليات سباق السباحة، فكان ذلك في صالح منافسيه.
ومضى بالقول: رغم كل تلك الصعاب وإيمانا مني أن اليمن بحاجة الى مثل هذا التتويج أثبت أحقيتي في المركز الثاني والحمدلله تمكنت من رفع علم اليمن في البطولة الدولية.
الجدير ذكره أن المركز الأول في فئة الشباب كان من نصيب القطري مسفر مسالم المري الذي توج بجائزة الـ50 ألف دولار امريكي فيما كان المركز الثالث من نصيب القطري عبدالله عبدالكريم العمادي وتوج بجائزة الـ20 ألف دولار امريكي، فيما حلت اليمن عبر بطلها سام الوجيه ثانيا وجائزة 25 ألف دولار امريكي أي ما يعادل (91250) ريالا قطريا.