انطلاق بطولة الفقيد سعد علي سالمين لكرة القدم في سقطرى

Monday 30 November -1 12:00 am
انطلاق بطولة الفقيد سعد علي سالمين لكرة القدم في سقطرى
----------

انطلقت بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم بطولة الفقيد سعد علي سالمين الأولى لكرة القدم نظمها نادي الطليعة الرياضي لكرة القدم، وتهدف البطولة التي تستمر أسبوعين بمشاركة جميع فرق نادي الطليعة الداخلية وهي الطليعة وشباب الطليعة و أهلي موري و الحرية والعين والشمسان والوديان والصقر إلى تنشيط الحركة الرياضية لفرق النادي الداخلية في لعبة كرة القدم وكدا من اجل خلق الروح الرياضي لدى الشباب والرياضيين في النادي.
وفي افتتاح البطولة أكد رئيس فرع الاتحاد لكرة القدم عبد العليم أحمد عيسى الى أهمية تفاعل الجميع لإنجاح هذا البطولة التي تحمل اسم شخصية رياضية لها الدور الفاعل في إيجاد المنظومة الرياضية في الأرخبيل والدي يعتبر أول مدير عام الشباب والرياضة في الجزيرة.
وتطرق إلى ضرورة تحلي جميع الفرق الرياضية بالروح الرياضية واكتساب المهارات المختلفة في لعبة كرة القدم .. وأشار إلى أن فرع الاتحاد لديه خطط قادمة ستعمل على تطوير اللعبة في المحافظة وتوسع نشاط كرة القدم فيها.
من جانبه قال رئيس نادي الطليعة الرياضي سعد خميس اليوسفي بان تأتي هذه البطولة اعترافا من النادي بما قدمه الفقيد لرياضة وشباب المحافظة خلال الفترة الماضية وكدا لتفعيل الوضع الرياضي في النادي الذي يمتلك العديد من الفرق المزدحمة بالشباب المحبين للرياضة وخاصة لعبة كرة القدم.
وحث اليوسفي الفرق المشاركة في البطولة إلى تقديم المتعة الرياضية والاستفادة من البطولة إلى تطوير مهاراتهم المختلفة التي تسهم في استعدادات النادي للاستحقاقات القادمة على مستوى المحافظة وثمن اليوسفي جهود جميع المخلصين في إيعاده إشهار النادي بعد دمجه لفترة مع نادي الجمهور معتبرا إعادة إشهار النادي إعادة لتاريخه العريق والكبير.
وانتهت مباراة الافتتاح التي جمعت فريقي الطليعة وشمسان بتعادل ايجابي هدف لهدف وادار المباراة تحكيميا طاقم تحكيم فرع الاتحاد العام لكرة القدم بالمحافظة في اطار البرامج التدريبي الخاص بالحكام التي تنظمه اللجنة الاولمبية لحكام الاتحاد بالمحافظة بقيادة الكابين والمدرب الدولي ناجي احمد حسن.
حضر افتتاح البطولة عدد من رؤوسا الأندية والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.