جلال الرويشان يبدأ حربا مهمة في وزارته

Monday 30 November -1 12:00 am
جلال الرويشان يبدأ حربا مهمة في وزارته
----------

اصدر اللواء جلال الرويشان وزير الداخلية المستقيل توجيه عممه على مختلف قيادات وزارة الداخلية ورؤساء المصالح والأجهزة الأمنية ومدراء الشرطة في المحافظات أكد فيه على ضرورة تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في جميع أعمال الوزارة والقطاعات والمصالح والإدارات العامة التابعة لها, وبما يكفل القضاء على مظاهر الفساد المالي والإداري في أجهزة وزارة الداخلية.
وطالب الجميع الجميع بالاضطلاع بمسئولياتهم الوطنية واتخاذ الإجراءات الفعالة والكفيلة لوقف العبث بالمال العام ومكافحة الفساد والرشوة وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في تنفيذ المهام الأمنية انطلاقاً من مسؤولياتهم الدينية والوطنية.
واستعرض الأخ وزير الداخلية في توجيهه للقيادات الأمنية حسب ما نقله المركز الإعلامي للوزارة عدداً من مظاهر الفساد على مستوى السلوك الفردي لمنتسبي الوزارة وكذا التجاوزات المالية الخطيرة التي تحدث في بعض الإدارات العامة للوزارة.
لافتاً أنظار الجميع إلى أن مثل هذه الممارسات لم تعد مقبولة ولا يمكن السكوت عليها..مؤكداً بأن قيادة الوزارة سوف تتخذ إجراءات حاسمة ورادعة بحق أي مسئول تقع في نطاق إدارته أي أعمال أو ممارسات لها صلة بالفساد ومظاهره المختلفة كالرشوة وغيرها.
مشدداً على أهمية قيام المسئولين في مختلف مرافق وزارة الداخلية على التعقيب والمتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وبما يساعد على مكافحة الفساد المالي الإداري المتراكم منذ سنوات طويلة.

وتعتبر التوجيهات المشار اليها بعاليه حربا ضد الفساد، لكن الاهم هو توفر الارادة السياسية لتنفيذها في وقت تشهد فيه اليمن انهيار شبه كامل للدولة ومؤسساتها.