يوم دامِ في عدن.. 22 شهيد و 76 جريح في قصف حوثي عفاشي عنيف بالدبابات وقذائف الهاون

Monday 30 November -1 12:00 am
يوم دامِ في عدن.. 22 شهيد و 76 جريح في قصف حوثي عفاشي عنيف بالدبابات وقذائف الهاون
----------

استشهد 22 شخصا وأُصيب 76 اخرون يوم الاربعاء في قصف عشوائي لمليشيات موالية للحوثيين والمخلوع صالح على أحياء سكنية في مدينة عدن جنوب اليمن بإستخدام الدبابات الثقيلة وقذائف الهاون .
وقالت مصادر طبية في عدن إن “القصف العشوائي من قبل قوات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح، استهدف منازل المدنيين في مديريتي المعلا وكريتر بعدن، ما أدى إلى سقوط 22 قتيلا و 76جريحا على الاقل نقلوا إلى عدد من مستشفيات عدن”.
وتركز القصف المدفعي الثقيل على احياء سكنية في حي العيدروس والقطيع وبعض الحارات السكنية المجاورة في مديرية كريتر ، متسببة بخسائر فادحة في الأرواح وتضرر الكثير من المنازل والمركبات والحافلات الأجرة .
واوضحت المصادر ان شهداء وجرحى سقطوا خلال تصدي المقاومة الشعبية الجنوبية لمليشيات الحوثيين وصالح الذين حاولوا التقدم نحو كريتر والمعلا وكابوتا والشيخ عثمان والمنصورة بعدن
وأكدت أن “المقاومة الشعبية تمكنت من استعادة دوار السفينة الواقع بين دار سعد والشيخ عثمان، والذي كان نقطة تمركز للحوثيين منذ أواخر آذار/ مارس الماضي، فيما لا تزال مجاميع مسلحة تابعة للحوثيين وصالح تعتلي أسطح المنازل والعمارات السكنية وتعمل على استهداف المدنيين ورجال المقاومة الشعبية بواسطة القناصة”.

  شبوة برس: