حراك دبلوماسي لوقف الحرب في اليمن

Monday 30 November -1 12:00 am
حراك دبلوماسي لوقف الحرب في اليمن
----------

أكد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي, اهتمام الجميع بالبحث عن آلية او أرضية يمكن من خلالها تطوير مبادرة أممية بشأن اليمن تحظى بإجماع عربي ودولي.

وقال بن علوي في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف, عقد عقب مباحثات رسمية، ان كل الاطراف بما فيها السلطنة على اتصال مع الأمانة العامة للأمم المتحدة وتسعى جاهدا عبر سفراء دول مجلس التعاون الخليجي وجهات اخرى ليتم فهم الظروف والمعاناة الهائلة التي يواجهها أشقاؤنا في اليمن.

ودعا الى اعطاء الاولوية لإدخال المساعدات الانسانية, معربا عن الامل في أن تكلل الجهود الدولية بالنجاح أو الموافقة على هدنة قصيرة لتمكين منظمات الاغاثة الدولية من إيصال المساعدات الغذائية والأدوية.

و ذكر ان سلطنة عُمان على اتصال مع الصليب الأحمر الدولي ومنظمات الاغاثة الدولية, مشيرا إلى إمكانية زيارة بعض ممثلي هذه المنظمات السلطنة وبحث ما يمكن تقديمه عبر الحدود العمانية اليمنية.

و في الدوحة, التقى وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية, مع نظيره اليمني رياض ياسين, والوفد المرافق له الذي يزور قطر حاليا.

و ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أنه جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات في اليمن, من دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل حول اللقاء.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك, قال في مؤتمر صحافي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك أول من أمس, إن مبعوث الأمين العام إلى اليمن جمال بنعمر, يواصل مشاوراته في الدوحة من أجل جلوس جميع الأطراف على مائدة المفاوضات.