مصدر يكشف السبب الحقيقي لاقالة سيف البقري من قيادة جبهة عدن

Monday 30 November -1 12:00 am
مصدر يكشف السبب الحقيقي لاقالة سيف البقري من قيادة جبهة عدن
----------
 
 
كشف مصدر في المقاومة الجنوبية اﻻسباب الحقيقية التي تقف خلف قرار اقالة اللواء سيف البقري من منصبه وتعيين قائد اخر هو ناصر بارويس خلفا له.
 
وقال المصدر في افادة خاصة لصحيفة عدن الغد ان اقالة اللواء البقري تمت عقب خﻻفات شديدة بينه وبين قيادات عسكرية يمنية شمالية بالرياض واخرى في قيادة التحالف العربي موضحاً ان من بين اﻻسباب التي ادت ﻻقالته هو اصراره على منح العسكريين الجنوبيين والحراك الجنوبي فرصة حضور ومشاركة اكبر وهو ما اغضب اﻻطراف السياسية والعسكرية في الرياض واطراف اماراتية اخرى.
 
واشار المصدر لعدن الغد ان البقري انتهج سياسة اقتراب اكبر من مقاتلي الحراك الجنوبي والمقاتلين العسكريين الجنوبيين وهو اﻻمر الذي اغضب اطراف سياسية شمالية يمنية في الرياض .
 
وبحسب المصدر فقد تفجر الخﻻف بداية اﻻمر عند تسلم اللواء سيف البقري لشحنة اسلحة قبل حوالي شهر ونصف حيث قام بتوزيعها على العسكريين الجنوبيين ومقاتلي الحراك الجنوبي وهو ما اغضب تيارات اخرى سعت ﻻقصائه من منصبه.
 
وبحسب المصدر فقد كان من بين اسباب الخﻻفات هو انتهاج البقري سياسة تعزيز مواقع العسكريين الحنوبيين في الجبهات ورفضه توسيع قدرة الاعتماد على الجماعات ذات الميول الدينية وتحذيره من خطورة ذلك مستقبﻻ.
 
وأشار المصدر الى ان الخﻻفات بين الطرفين وصلت الى طريق مسدود قبل ايام حينما ابلغ القيادات اليمنية الشمالية في الرياض رفضه ﻻي مشاركة لقيادات شمالية في معركة عدن ووجوب اقتصار اﻻمر على الجنوبيين فقط.