انباء عن زحف حوثي يستهدف عمق محافظة شبـــبوة

Monday 30 November -1 12:00 am
انباء عن زحف حوثي يستهدف عمق محافظة شبـــبوة
----------

قال مصدر محلي في محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) اليوم السبت، بأن المسلحين الحوثيين المدعومين بقوات صالح تقدموا في منطقة الصعديات التابعة لوادي النحر وقبائل آل العريف المحاذية لمحافظة البيضاء (وسط)اليمن .

 وطبقا للمصدر اون لاين فإن الحوثيين فتحوا جبهة عبر منطقة عقبة مالح.

 وأضاف «أوفد المسلحون الحوثيون وساطات قبلية إلى قبائل آل العريف لفتح الطريق أمامهم للتقدم في مناطق أعمق، إلا أن وساطتهم قُوبلت بالرفض».

 واستغل الحوثيون خلو الشوارع والأحياء في تلك البلدات من المدنيين عقب اعصار تشابالا، واستقدموا تعزيزات من الأفراد والآليات من اللواء ١٩ تحت جنح الظلام إلى جبهات القتال في وادي النحر.

 وبحسب المصدر فإن المقاومة تفاجأت بأن الحوثيين يعلنون سيطرتهم على بلدات في وادي النحر والصعديات.

 في أعقاب ذلك اندلعت معارك بين الطرفين، وما تزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر (8 مساءً)، فيما يحاصر رجال المقاومة نحو 50 مسلحاً حوثياً - يرفضون الاستسلام - في أحد الشعاب في جبال وادي النحر.

 من جهة، شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية عدة غارات على مواقع مسلحي الجماعة والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في محيط حصن الترب بوادي النحر في بيحان.

 واستهدفت ضربات المقاتلات مواقع وآليات للحوثيين في تلك الجبال، في الوقت الذي ما تزال تحلق بشكل مكثف ومتواصل في سماء المنطقة.