متلازمة "الجميلة النائمة" تحرم بريطانية من حضور إحدى ولاداتها!

Monday 30 November -1 12:00 am
متلازمة "الجميلة النائمة" تحرم بريطانية من حضور إحدى ولاداتها!
----------

هل تذكر آخر مرة استغرقت فيه بالنوم لأكثر من 11ساعة؟ هل تشعر بالراحة بعد ساعات النوم الطويلة؟

إذا كان جوابك “نعم”، فأنت محظوظٌ جداً! لأن هناك من يسبب لهم النوم الطويل معاناةً مرضيةً شديدةً. فعلى عكس باقي الناس، يتمنى هؤلاء الاستيقاظ حتى لا يفقدوا أي ذكرى ممتعة في حياتهم، حيث يعانون من متلازمة “كلاين ليفين” المعروفة أيضاً باسم “متلازمة الجميلة النائمة”.

وبحسب صحيفة The Independent البريطانية، فإن جودي روبسون (24 عاماً) تعاني من اضطرابٍ عصبيٍ نادر يطلق عليه “متلازمة الجميلة النائمة”، فتنام لمدة تصل إلى 11 يوماً متواصلاً، وليس لديها أي ذكريات على الإطلاق للحظة ولادتها لطفلها الأول، لذلك لأنها كانت نائمةً حينها!

قد تحسد بعض الأمهات روبسون لأنها لم تعانِ من أي آلامٍ أثناء الولادة، غير أنها فقدت واحدةً من أثمن لحظات حياتها التي تربطها بطفلها هارلي (6 سنوات).

وبحسب The Independent، فإن روبسون اعتبرت أن النوم “سرق مني أفضل لحظات حياتي”.

بينما تتذكر روبسون ولادة طفلها الثاني البالغ من العمر 3 سنوات، في وقتٍ فقدت فيه أحداثاً أخرى في حياتها العائلية، مثل العطلات وعيد ميلاد شقيقتها بعدما انتابتها هذه الحالة.

و على الرغم من عدم تشخيص روبسون رسمياً بمتلازمة “كلين ليفن”، فإنها تصف حالتها بالقول إنها تغلق عينها في لحظة ثم تستيقظ بعد أسبوعين أو ثلاثة لتتفاجئ بالكثير من الأحداث التي لم تشعر بها.

وعندما تستيقظ الشابة البريطانية من نومها، فإنها تذهب إلى المرحاض أو تتناول وجبةً خفيفة، ذلك لأنها في هذه الحالة تصبح كما لو كانت في غيبوبة، ولا تستطيع السيطرة على سلوكها.

ورغم أنها محبطة من هذه الحالة، فإنها تقول إن مرضها جعلها تقدر لحظات الاستيقاظ الثمينة.

يشار إلى أن متلازمة “كلاين ليفين” المعروفة أيضاً باسم “متلازمة الجميلة النائمة”، هي مرضٌ عصبيٌ نادر يأتي على شكل نوبات متلاحقة لأسابيع، ويظهر خلالها المصابون رغبهً كبيرةً في النوم، مع اضطرابات إدراكيةٍ وسلوكية.