اجتماع في مأرب يقر تشديد الإجراءات الأمنية في المحافظة والمنشئات النفطية

Monday 30 November -1 12:00 am
اجتماع في مأرب يقر تشديد الإجراءات الأمنية في المحافظة والمنشئات النفطية
----------
عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب، اليوم اجتماعا موسعا برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري وبحضور المحافظ اللواء سلطان العرادة ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي.
 
الاجتماع ناقش الأوضاع الأمنية في المحافظة والإجراءات التنفيذية لقرار نائب رئيس الوزراء بتحويل إيرادات شركة صافر الى فرع البنك المركزي في مأرب وعدد من القضايا ذات الأولوية.
 
وأقر الاجتماع تشديد الإجراءات الأمنية في عاصمة محافظة مأرب، وتعزيز نقاط الحزام الأمني للمدينة وتأمين الخطوط الرئيسية في المحافظة، مشددا على سرعة تعقب العناصر المخلة بالأمن والمطلوبة أمنيا في كافة القضايا واحالتهم الى القضاء.
 
كما أقر الاجتماع تعزيز الحماية الأمنية للمنشآت النفطية والمصالح الحيوية في المحافظة والسيطرة الكاملة على النطاقات الأمنية الخاصة بتلك الشركات.
 
وأشاد محافظ مأرب بدور الفريق الحكومي في مأرب خلال الفترة الماضية واسهام الفريق بالدفع بعجلة التنمية بالمحافظة، وتذليل العقبات أمام السلطات المحلية ودعم جهود التنسيق بين محافظات إقليم سبأ.
 
كما أشاد الاجتماع بالأدوار الوطنية الكبيرة والمشهودة لرئيس هيئة الأركان العامة وجهوده في بناء الجيش ودعم جبهات القتال والمقاومة في مسار استعادة الدولة ومؤسساتها.
 
وثمنت اللجنة تضحيات وبطولات منتسبي الجيش والأمن في كل الجبهات وحيت الإنتصارات التي يحققونها بشكل مستمر على الميليشيات الانقلابية.
 
وكان الاجتماع ناقش قرار توريد مبيعات الغاز المنزلي الى فرع البنك المركزي في مأرب.
 
ووجه الاجتماع الجهات المعنية في وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للغاز بسرعة تنفيذ التوجيهات، ووضع الإجراءات اللازمة للتنفيذ.
 
وأكد وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي ان الشركة اليمنية للغاز ستواصل إمداد كافة محافظات الجمهورية بالغاز المنزلي وبالأسعار الرسمية، داعيا السلطات المحلية والجهات المعنية للتعاون وضبط اي مخالفات واتخاذ العقوبات إزائها.
 
و وجه وكيل وزارة النفط والمعادن كلا من الشركة اليمنية للغاز ودائرة صافر للغاز لتنفيذ القرار واشعار المحطات الحكومية والتجارية بذلك.. وكذا توريد الارادات الى البنك المركزي في عدن ومأرب تنفيذا للقرار الجمهوري بنقل البنك المركزي الى العاصمة المؤقتة عدن .
 
حضر الاجتماع وزير الشباب والرياضة نايف البكري وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عادل القميري وقادة الألوية والأجهزة الأمنية بالمحافظة.