عدن : بدء دورة حول النظافة ومكافحة الكوليرا بمديرية دارسعد

Monday 30 November -1 12:00 am
عدن : بدء دورة حول النظافة ومكافحة الكوليرا بمديرية دارسعد
عدن / محمدياسين:
----------
                                                               
بدأت الثلاثاء بمديرية دارسعد في محافظة عدن فعاليات دورة تدريبية حول النظافة الشخصية والإصحاح البيئي ومكافحة الكوليرا تنظمها منظمة كير العالمية على مدى "3" أيام بتمويل من الحكومة البريطانية لعدد "24" متدرباً ومتدربة من المتطوعين وقيادات مجتمعية للمنطقة الشرقية بمديرية دارسعد .
   
وفي حفل افتتاح الدورة قال مدير مشروع مكافحة الكوليرا ؛  المهندس سعيد محمد عبدالرحيم إن الدورة تقام في إطار المشروع والذي يتضمن سلسلة من النشاطات التي تتبناها منظمة كير العالمية في المنطقة لمواجهة مرض الكوليرا .
 
ومن جانبه أشاد الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية دارسعد ، عبدالمنعم علي العبد ، بالدعم والمساندة التي تقدمها كير في مختلف المجالات والاحتياجات وتعاونها المثمر مع السلطة المحلية كشريك فاعل .
 
ونوه رئيس لجنة الطوارئ بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ، الدكتور محمد مصطفى ياسين بأن مديرية دارسعد تشكل ثلاثة أرباع عدد السكان الذين تعرضوا للإصابة بالكوليرا على مستوى المحافظة ، مؤكداً إن معاناة المواطنين من انتشار المرض ما زالت قائمة بسبب عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية والبيئية .
 
 وأشار المسؤول الميداني لمنظمة كير ومحاضر الدورة ، صدام احمد حيدر ، الى أن الدورة تكتسب أهمية في تمكين وتأهيل المشاركين في عملية التوعية الصحية للحد من الإصابة بالمرض وتهدف إلى إشراك "11" متطوع من بينهم في مجال الإصحاح البيئي والنظافة الشخصية .