37string يمني سبورت | عصابة الانقلاب"الحوثي وعافش" تجدد تمردها على الشرعية الدولية
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

   

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
    ·               من رحم المعاناة واوجاع الوطن انطلقت بطولة كرة القدم الخامسة لكاس
 ×دشنت امس الجمعه 17 فبراير الجاري منافسات بطولة كاس حضرموت لكرة القدم في نسختها الخامسه على ملاعب
( الاهداء الى الهداف المستحيل محمد حسن "أبو علاء" )   هاتوا الدواة وذاك القلم .. ولنكتب عن اسطورة من لحم
    تعود الذكرى السنوية للثورة الشبابية الشعبية السلمية في اليمن يوم 11 فبراير من عام 2017م، وبذلك يصبح قد
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

عصابة الانقلاب"الحوثي وعافش" تجدد تمردها على الشرعية الدولية

الأربعاء 11 يناير 2017 10:10 صباحاً
 

رفض وفد الحوثيون وصالح بمشاورات الكويت تسمية وإرسال ممثليهم في اللجنة العسكرية والأمنية المكلفة بتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار للتدريب في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت مصادر رفيعة حسب صحيفة " البيان " الإماراتية في عددها اليوم الأربعاء " إن الحوثيون وصالح يشترطون قبول الحكومة بخطة السلام الأممية، وإعادة حركة الطيران إلى مطار صنعاء، فيما أجل مجلس الأمن الدولي جلسة لمناقشة الوضع اليمني لإتاحة الفرصة للمبعوث الأممي لإقناع طرفي الصراع باستئناف مشاورات السلام.

وأشارت المصادر " إلى إن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فشل في الحصول على موافقة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي على تسمية ممثليهم في اللجنة العسكرية والأمنية التي ستتولى تثبيت وقف إطلاق النار استناداً إلى اتفاق ظهران الجنوب الموقع في العاشر من أبريل الماضي.

وطبقاً لهذه المصادر " فإنه من المتوقع أن يزور ولد الشيخ صنعاء، بعد زيارته للسعودية، حيث من المتوقع أن تضمن عمان التزام طرفي الانقلاب بتنفيذ البنود التي تخصهما في خطة السلام المقترحة من المبعوث الدولي بعد تعديلها، من أجل إقناعهما بإرسال ممثليهما إلى الأردن للمشاركة في ورشة عمل خاصة بكيفية تثبيت وقف إطلاق النار، ومراقبة الالتزام به، ومعالجة أي خروقات، حيث ستنتشر هذه اللجان في كافة المناطق التي تشهد مواجهات بين القوات الحكومية والانقلابيين.
 
وتضيف المصادر " إن طرفي الانقلاب وضعا شروطاً لتسمية وإرسال ممثليهما إلى الأردن، من أبرزها، عودة حركة الملاحة إلى مطار صنعاء الخاضع لسيطرتهم، وقبول الجانب الحكومي بخطة السلام المعدلة، وأن يشمل وقف إطلاق النار أيضاً وقف غارات مقاتلات التحالف على مواقعهم وتعزيزياتهم العسكرية في مختلف المناطق.

جميع الحقوق محفوظة لـ [يمني سبورت] ©2017