وزارة الإعلام تنبه مكتبها في عدن بعدم منح أي تراخيص لإنشاء إذاعات أو صحف

Monday 30 November -1 12:00 am
وزارة الإعلام تنبه مكتبها في عدن بعدم منح أي تراخيص لإنشاء إذاعات أو صحف
----------
 

قالت وزارة الإعلام إن منح مكتب عدن تراخيص لإذاعات وصحف يعد تجاوزاً لصلاحياته.

جاء ذلك خلال تفقد وكيل وزارة الاعلام أيمن ناصر مكتب الاعلام بمحافظة عدن للاطلاع على أوضاع المكتب وتلمس احتياجاته في اطار حرص الحكومة على تطبيع الحياة وتفعيل مؤسسات الدولة.

 

وخلال الزيارة نبه الوكيل قيادة المكتب من تجاوز الصلاحيات.. وقال "إنه لوحظ أن مكتب الاعلام في الفترة الأخيرة تجاوز صلاحياته وقام بممارسة أعمال وإصدار قرارات غير مخول بها في القانون ".

 

ووجه مدير مكتب الاعلام برفع تقرير بالتراخيص التي قام بمنحها للإذاعات والصحف الخاصة والرفع بالصحف التي لا تمتلك تراخيص أو الاذاعات التي تبث بشكل غير قانوني.

 

وأشار إلى أن قيام مكتب الاعلام بمنح تراخيص الاذاعات يعد تجاوزاً لصلاحياته باعتبار أن هناك أمور فنية وأمنية ترتبط بعمل الإذاعات ولا يمتلك المكتب القدرة على دارسة تلك الطلبات ومتابعتها .

 

من جهة أخرى التقى وكيل وزارة الاعلام ـ لدى زيارته لكلية الآداب بجامعة عدن ـ عميد الكلية الدكتور علوي مبلغ.

 

وخلال اللقاء نوه بالدور الكبير الذي قدمه قسم الاعلام في كلية الآداب الذي يرفد المرافق الاعلامية بالكوادر المؤهلة ..مؤكدا أن الحكومة بصدد تحويل القسم إلى كلية فور الانتهاء من الدراسات الخاصة بمشروع انشائها.

 

من جانبه أكد الدكتور مبلغ أن كلية الاعلام ستحدث نقلة نوعية عميقة في المجتمع اليمني.. مثمنا تجاوب الحكومة مع قرار إنشاء كلية الاعلام .