37string يمني سبورت | نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الشهيد القائد عمر بعد استقبال حاشد وسط الزغاريد والأهازيج الحماسية "صور"
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

   

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
        حزمت قوات التحالف العربي عاصفتها على مليشيا الانقلاب والتمرد التي أشعل فتنتها الحوثيين
  الإنقلابيون يحاكمون الرئيس الشرعي الذي يعترف به العالم كله! أعرف أن المحاكمة مجرد قنبلة دخانية الكارثة
    اربعة اخماس المفردات العربية لا يفقهها الانسان العربي إذ لا تتوفر في ذاكرته ولا تُحكى على لسانه .  
تمضي بطولة كاس حضرموت لكرة القدم في مسيرها المخطط له من قبل اللجنه للبطولة بشكل طيب ووفق ماخطط له في التظاهرة
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الشهيد القائد عمر بعد استقبال حاشد وسط الزغاريد والأهازيج الحماسية "صور"

الخميس 12 يناير 2017 06:25 صباحاً
 ماهر الشعبي:)

في موكب مهيب شيع ظهر اليوم الأربعاء الشهيد القائد عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم ، الذي استشهد بداية الاسبوع الحالي خلال المعارك التي شهدتها مناطق ذوباب في باب المندب وجبال كهبوب ، عشية انطلاق عملية السهم الذهبي .
وتدفق ألاف المشيعين من كافة مناطق الصبيحة ومدن الجنوب للمشاركة في تشيع الشهيد القائد عمر سعيد .
وتوافد جموع المشيعون إلى مصنع الحديد في خبت الرجاع منذ صباح اليوم لاستقبال جثمان الشهيد .
حيث ابتدأ أول موكب تشييع من مدينة تعز مروراً بمديرية القبيطة ومنها إلى مكان الجموع المحتشدة في مصنع الحديد ، ومن هناك توجه موكب التشييع نحو مدينة صلاح الدين .
واستقبلت الجماهير التي ضمت شخصيات قيادية وعسكرية وشخصيات اجتماعية وقبلية من الصبيحة والجنوب الموكب الجنائزي لتلتئم بموكب التشييع المهيب الذي انطلق صوب منزل الشهيد بمدينة صلاح الدين لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان الشهيد .
وأثناء وصول الجثمان إلى صلاح الدين استقبلت جموع المشيعين الذين تدافعوا ظهر اليوم إليها انتظاراً لوصول جثمان الشهيد الطاهر بالزغاريد والأهازيج والشعارات الحماسية ، وإطلاق الأعيرة النارية محتفية بالشهيد وبتأريخه البطولي والنضالي المشرف .
وعقب إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الشهيد من قبل أسرته وأقربائه في منزلهم ، شارك الآلاف من أبناء الجنوب في تشيع جثمان الشهيد إلى مقبرة صلاح الدين بعد الصلاة علية ، مشيدين بمناقب القائد الشهيد عمر الصبيحي وبطولاته وتأريخه المجيد منذ انطلاق الحركة التحررية الثورية في الجنوب العام 2007 ، وما تلاها ، ومواقفه البطولية في الدفاع عن مدينة عدن أبان الحرب الانقلابية التي شنها الانقلابيون .
ومشاركته في كافة الجبهات ، وأفنى عمره مدافعاً صلبا عن قضيته وجنوبه.
وقبل أن يوارى الجثمان الطاهر إلى جوار ربه ، ورفاقه الشهداء ألقاء جموع المشيعين من أبناء الجنوب النظرة الأخيرة على شهيد الوطن .
هذا ويعد الشهيد أحد المقارعين الأوائل الذين قارعوا النظام البائد إبان حكم الرئيس المخلوع صالح واعتقل عشرات المرات بسبب مواقفه الشجاعة مع القضية الجنوبية والحراك الجنوبي .
وكان في مقدمة جموع المشيعين الشيخ حمدي شكري قائد مقاومة الصبيحة والعميد الركن أحمد عبدالله تركي والعميد الركن محمود صائل والعميد الركن عبدالرقيب ثابت الصبيحي والعميد بجاش الأغبري و عادل الحالمي قائد المقاومة الجنوبية والقيادي أبو مشعل الكازمي وجمع كبير من قيادات السلطات المحلية والمقاومة الجنوبية في عدن ولحج وقيادات عسكرية ومدنية من مختلف مدن الجنوب .
 

 
  
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظة لـ [يمني سبورت] ©2017