الصماد يبرر هزيمة جماعته في باب المندب ويكشف عن مصير قحطان والصبيحي

Monday 30 November -1 12:00 am
الصماد يبرر هزيمة جماعته في باب المندب ويكشف عن مصير قحطان والصبيحي
----------
قال رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للحوثيين إن معركة ذباب والمخا الساحليتين جنوب غرب تعز معركة فاصلة، واصفا بأنها معركة الكرامة للأمة العربية.
 
وأضاف الصماد في تصريحات لقناة آ "الميادين" أن معركة باب المندب هي مع إسرائيل، مشيراً إلى تصريحات المسؤولين الإسرائيليين حول خطر اقتراب الحوثيين من المضيق، رغم إثباتهم عكس ذلك للعالم، ببقاء المضيق البحري آمناً أمام الملاحة الدولية.
 
وتابع الصماد قائلا: إن إسرائيل هي رأس الحربة في هذه المعركة، ولقاءات مسؤوليها مع المسؤولين السعوديين أكبر دليل على ذلك، إضافة إلى شرائها جزراً من أريتيريا والصومال، بهدف الاقتراب والهيمنة والسيطرة على هذا المنفذ الحيوي - حد قوله.
 
وقال الصماد أن المعركة الساحلية تسعى إلى الضغط اقتصاديا على اليمنيين بعدما عجزوا عسكريا، وأن المعركة في المناطق الساحلية تستهدف كتم ما تبقى من أنفاس للشعب اليمني- على حد قوله.
 
واتهم الصماد الرئيس عبد ربه منصور هادي باللجوء إلى الورقة الاقتصادية سعياً لتركيع الشعب اليمني بعد عجزهم العسكري في الميدان، معتبراً أن نقل البنك المركزي إلى عدن أبرز خطوة في هذا المنحى.
 
وعن المشاورات السياسية واستئناف المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لجهوده في جولة بدأها من الرياض لإحياء المفاوضات، قال الصماد إنه لا يعوّل على دور ولد الشيخ الذي أصبح "خارج اهتمامنا. مضيفا أنه لا جدوى من هذه المشاورات" معتبراً أن تحرك المبعوث الأممي يأتي في سياق تخفيف الضغط الأخلاقي وتنامي الرأي العام على السعودية.
 
واتهم رئيس ما يسمى المجلس السياسي للانقلابيين، الأميركيين بالسعي لتنفيذ مشروعهم في تمزيق المنطقة، والحيلولة دون الوصول إلى حل سياسي في اليمن". وعن اعتراف المجتمع الدولي بحكومة الرئيس هادي، قال الصماد "إن المنظمات الدولية تتعامل مع السعودية، وليس مع هادي".
 
وعن مصير وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان قال الصماد إنه لم تصله أي معلومات عن تعرض حياتهما للخطر، رغم الغارات الجوية التي استهدفت السجون ومقري الأمن السياسي والقومي وأقسام الأمن في مختلف المحافظات اليمنية.
 
وعن خلافات الحوثي مع حزب المؤتمر جناح المخلوع صالح قال الصماد نحن حريصون على استلام المؤتمر الشعبي العام في اليمن للمجلس السياسي الاعلى ولا نتمسك بالسلطة، مضيفا الحديث عن رفضي ترك منصبي ومطالبتي بالتمديد لا صحة له.
 
وذكر الصماد إن جبهة نهم متماسكة برغم ضغط ما اسماه العدوان لتحقيق تقدم ميداني، مشيرا الى أن معظم المناطق التي تقدم فيها الجيش الوطني هي خارج نهم باتجاه الجوف، لافتا إلى أن هناك استعدادات قوية وترتيبات قوية جدا لمواجهة أي محاولة للسيطرة على الحديدة.