مصدر اقتصادي يتوقع خفض اسعار النفط بعدن

Monday 30 November -1 12:00 am
مصدر اقتصادي يتوقع خفض اسعار النفط بعدن
----------
 
توقع مصدر اقتصادي في العاصمة المؤقتة عدن عودة اسعار الوقود الى وضعها الطبيعي 3000 ريال للـ 20 لتر بنزين بعد اسقاط الزيادة غير القانونية التي فرضتها شركة النفط في عهد مديرها السابق عبدالسلام حميد، قبل اشهر بهدف تحمل سعر مبالغ فيه فرضه تاجر النفط على الشركة لفك ازمة خانقة في الوقود في تلك الفترة حسب زعمهم.
 
واعتبر المصدر عودة شركة مصافي عدن الى الانتاج الذي بدا قبل ساعات لتكرير شحنة خام حكومية وصلت المصفاة قبل حوالي شهرين من حقول حضرموت،  مؤشر مطمئن لشركة النفط المملوكة للدولة التي يتوقع ان تعيد الاسعار الى وضعها السابق خلال الساعات المقبلة .
 
وتعيش العاصمة اليمنية المؤقتة عدن منذ ايام ازمة خانقة في المحروقات بسبب رفض التاجر المسيطر على سوق النفط – جنوبا- تزويد شركة النفط بالمشتقات النفطية الا بعد ان تسدد ما عليها له من ديون ، يتردد انها بلغت 28 مليار ريال بحسب مقربين من التاجر. 
 
وكان مدير شركة النفط بعدن ناصر حدور رفع مذكرة رسمية امس الاول الى دولة الدكتور احمد عبيد بن دغر يبلغه فيها الاسباب الحقيقية للازمة الخانقة التي تعيشها عدن ولحج والضالع وجزء من ابين في المحروقات والتي سببها برفض التاجر التوجيه بضخ النفط للمحطات على الرغم من اسلامه شيك من الشركة بخمسة مليار ريال يمني.