الجيش الوطني يتقدم شرق صنعاء.. و"الشرعية" على مشارف "المخا"

Monday 30 November -1 12:00 am
الجيش الوطني يتقدم شرق صنعاء.. و"الشرعية" على مشارف "المخا"
----------
 
تمكن الجيش الوطني وهو يواصل معركة التحرير مسنودا بالمقاومة الشعبية في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء من السيطرة على أسلحة وعتاد كان بحوزة المليشيات، عبارة عن مجموعة صواريخ زلزال مع قاعدة إطلاق وأربعة أطقم كان على متنها أربعة رشاشات ثقيلة عيار 23 وعربة BMB وكذلك ثلاثة مخازن للذخيرة وعشر قاذفات RBG وسبعة رشاشات 12 وثمانية معدلات ومخازن أدوية ومخازن تغذية وملابس وكذلك جرافة كان معد لشق الطرق.
 
 
 
كل هذا خلفته المليشيات أثناء فرارها أمام تقدم الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، حيث لاتزال المعركة مستمرة في ظل تقدم لقوات الشرعية وإنهيار كبير لعناصر المليشيات وفرارها باتجاه العاصمة صنعاء. 
 
 
 
وأعلن الجيش الوطني اليمني، عن تمكن قوات الشرعية وبغطاء من طيران دول التحالف العربي من تحرير مواقع جديدة في مديرية نهم، شرق صنعاء، فيما تمكنت غارات لطيران التحالف العربي من تدمير عتاد للانقلابيين في محافظة شبوة. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الشرعية حررت سلسلة جبال حلبان الاستراتيجية وجبل باذين ومرتفعات رشح والتوجيه والجروف من المليشيات الانقلابية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
 
 
 
في حين استهدف طيران التحالف بعدة غارات مواقع وتجمعات المليشيات بمناطق متفرقة في المديرية. وأضاف أن وحدات الجيش الوطني اليمني تتقدم باتجاه منطقة دوة بالمنطقة وتخوض مواجهات مستمرة مع المليشيات، وسط تغطية من طيران التحالف العربي، الذي دمر ثلاثة (أطقم) عربات عسكرية، تابعة للمليشيات ومصرع وجرح من كانوا على متنها.
 
 
 
كما استولى الجيش الوطني على مخزن للأسلحة في جبل الرشح ضم ذخائر متنوعة وعدداً من الصواريخ الموجهة، مضيفاً أن المواجهات في عدد من المواقع بالمديرية اتسمت بالعنف، وأن عشرات من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف المليشيات.
 
 
 
وواصلت قوات الشرعية اليمنية زحفها في الساحل الغربي باتجاه مدينة المخا الساحلية غربي تعز اسناد جوي من قبل التحالف العربي وسط معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح، وذكرت مصادر ميدانية أن هذه القوات تجاوزت منطقة الجديدة وأصبحت على مقربة من المخا. وفي قرى الاكاحلة والمذاحج قصفت مليشيا الحوثي وصالح المناطق القريبة من طريق هيجة العبد الرابط بين تعز وعدن بصواريخ كاتيوشا، وجرى تبادل للقصف المدفعي بين القوات الشرعية والمتمردين في الاحكوم بحيفان جنوبي تعز.